الرياضة العالمية

لانس يصعق أرسنال بقيادة الشاب الواعد إيلي واي

[ad_1]

أحرز الشاب الواعد إيلي واي هدفا وصنع آخر ليقود فريقه لانس الفرنسي للفوز الثلاثاء على ضيفه أرسنال واعتلاء صدارة المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وعاد لانس لدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 21 عاما ونفدت كل تذاكر المباراة للمرة 30 على التوالي.

نشرت في:

3 دقائق

 

صعق لانس الفرنسي ضيفه أرسنال الإنكليزي بالفوز عليه 2-1 في المرحلة الثانية ضمن المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

سجل إيلي واي، البالغ عمره 20 عاما والمنضم من مونبلييه مطلع الموسم الحالي، هدف الفوز في الدقيقة 69 بعدما صنع الهدف الأول لزميله أدريان توماسون في الشوط الأول بعد افتتاح غابريال جيسوس التسجيل لأرسنال.

ورفع الفريق الفرنسي رصيده إلى أربع نقاط من مباراتين متقدما بنقطة واحدة على أرسنال الذي تلقى أول هزيمة في عشر مباريات له في دور المجموعات.

ويحتل إشبيلية المركز الثالث بنقطتين بعد تعادله 2-2 مع مضيفه أيندهوفن الذي حصد أول نقطة.

وعاد لانس لدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 21 عاما ونفدت كل تذاكر المباراة للمرة 30 على التوالي. وستشعر جماهير لانس بسعادة حيث واصل فريقها انتفاضته بعد بداية متواضعة للموسم.

وسجل لانس هدفا واحدا على الأقل في آخر 33 مباراة على ملعبه في كل المسابقات الأوروبية منذ المواجهة أمام أرسنال في دور المجموعات في موسم 1998-1999، وعزز هذا السجل الثلاثاء.

وحصل صاحب الأرض على أول فرصة مبكرا حين مرت محاولة كيفن دانسو بجوار المرمى بينما ذهبت ضربة رأس من توماسون بعيدا عن المرمى.

لكن أرسنال كان أكثر فعالية وعاقب لانس بعد أول خطأ بعد أن فقد توماسون الكرة في وسط الملعب أمام بوكايو ساكا الذي مهدها لزميله جيسوس ليسدد اللاعب البرازيلي في مرمى الحارس بريس سامبا بعد 14 دقيقة.

تألق حارس لانس

وبعدها أنقذ سامبا تسديدة من كاي هافرتس وبينما شعر أرسنال بسطيرته على المباراة عوض توماسون خطأه بطريقة مذهلة.

وحول واي تمريرة ديفر ماتشادو الطويلة إلى توماسون الذي سدد بشكل جميل في الزاية البعيدة ليدرك التعادل في الدقيقة 25.

وشارك فابيو فييرا في نهاية الشوط الأول بدلا من ساكا، الذي خرج من الملعب وهو يعرج في فوز أرسنال 4-صفر على مضيفه بورنموث في الدوري الإنكليزي مطلع الأسبوع.

وقال ميكل أرتيتا مدرب أرسنال “حاول لعب الكرة بكعب القدم وشعر بشيء ما، إنها مشكلة عضلية ولم يستطع الاستمرار وكان علينا إخراجه”.

وتألق سامبا بعد دقائق من الشوط الثاني وحرم لياندرو تروسار من التسجيل.

وسنحت للانس فرصة كبيرة في الدقيقة 64 لكن ساليس عبد الصمد سدد في القائم الأيسر للحارس ديفيد رايا. وامتلك واي القدرة على الحسم وحول تمريرة عرضية في الزاوية المنخفضة للحارس رايا ليتقدم لانس. وحصل أرسنال على فرصة أخيرة عبر ريس نلسون لكنه أهدرها.

فرانس24/ رويترز

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى