الرياضة العالمية

تعادل بطعم الفوز على أرض بايرن ميونيخ يقرب ريال مدريد من النهائي


اقترب ريال مدريد من بلوغ المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بعد تعادله الثلاثاء أمام مضيفه بايرن ميونيخ ضمن ذهاب الدور نصف النهائي بنتيجة 2-2. وعلى الرغم من أن اللقاء يبقى مفتوحا في مباراة الإياب التي سيحتضنها ملعب سنتياغو برنابيو بالعاصمة الإسبانية في 8 أيار/مايو، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام المدرب توماس توخل ولاعبيه. فسيسعى المدرب الإيطالي المحنك كارلو أنشيلوتي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لبلوغ النهائي سعيا لتعزيز الرقم القياسي في عدد الألقاب الذي يحمله النادي الملكي.

نشرت في:

3 دقائق

حقق ريال مدريد الإسباني تعادلا بطعم الفوز أمام مضيفه بايرن ميونيخ الألماني على ملعب أليانز أرينا بهدفين لمثلهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، مقتربا من حجز مقعده في المباراة النهائية.

ومنح البرازيلي فينيسيوس جونيور التقدم للنادي الملكي (24)، ليرد بايرن بهدفين في غضون أربع دقائق مطلع الشوط الثاني، عبر لوروا سانيه (53) والمهاجم الإنكليزي هاري كاين (57 من ركلة جزاء). وعاد فينيسيوس إلى الواجهة بإدراكه التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 83.

وتقام مباراة الإياب الأربعاء المقبل في سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد، على أن يلتقي الفائز من هذه المواجهة مع الفائز من الموقعة الأخرى التي تجمع باريس سان جرمان الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني الذي يستضيف مباراة الذهاب الأربعاء.

متسلحا بعاملي الأرض والجمهور على ملعبه في “أليانز أرينا”، بدأ بايرن الطامح لتعويض نكسة فقدانه لقب الدوري لمصلحة باير ليفركوزن، المباراة بقوة، وكاد يخطف التقدم بعد مرور أقل من دقيقتين، عندما مرر كاين لسانيه المنفرد بالحارس الأوكراني اندري لونين، إلا أن تسديدة الدولي الألماني جاءت بين أحضان الحارس (2).

كان بايرن الطرف الأفضل في دقائق المباراة الأولى من خلال الضغط العالي، فسدد كاين كرة من داخل المنطقة، لكن مرة جديدة بين أحضان لونين (7).

وبخلاف مجريات اللقاء، افتتح ريال متصدر الدوري الإسباني التسجيل، بعدما وصلت الكرة إلى الألماني توني كروس، فمررها إلى البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس المخضرم مانويل نوير، فلم يتردد البرازيلي في وضعها داخل الشباك (24).

وحصل جمالا موسيالا على ركلة حرة من مسافة قريبة جدا من منطقة الجزاء بعد عرقلة من ناتشو، فكاد كاين يعادل النتيجة، لكن تسديدته مرت قريبة من المرمى (42).

ولاحت للبرازيلي رودريغو فرصة مماثلة من ركلة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء، إلا أن كرته ارتطمت بوجه كاين وخرجت من الملعب (45).

ومع بداية الشوط الثاني، تصدى نوير لتسديدة مقوسة رائعة من كروس (51).

وعوض سانيه إضاعته لفرصة ذهبية في بداية المباراة، وأعاد العملاق الألماني إلى قلب المواجهة بإدراكه التعادل، بعدما توغل من الجهة اليمنى وسدد بيسراه صاروخية في مرمى لونين (53).

وتعرض موسيالا للعرقلة داخل منطقة الجزاء عبر لوكاس فاسكيس، فانبرى القناص كاين لركلة الجزاء بنجاح مانحا بايرن التقدم (57).

وهدأ إيقاع المباراة، لكن ريال تحصل بدوره على ركلة جزاء بعد عرقلة من الكوري كيم مين-جاي على رودريغو داخل المنطقة، انبرى لها مواطنه فينيسيوس بنجاح، مسجلا هدفه الثاني الشخصي له ولفريقه (83).

فرانس24/ أ ف ب


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى