السياسة السودانية

عقار يقف على تنفيذ المرحلةالاولي للترتيبات الامنية بشمال كردفان

[ad_1]

وقف عضو مجلس السياده الانتقالي رئيس الحركة الشعبية قطاع الشمال مالك عقار على المرحلة الاولي لتنفيذ بند الترتيبات الامنية لقوات الحركة بشمال كردفان .
وأجرى مالك عقار اليوم زيارة ميدانية لقاعدة جبل كردفان التدريبية برفقة وفد لجنة الترتيبات الامنية لتفقد ومخاطبة قوات الحركة .
وكان في استقباله الاستاذ ادم الطيب نور المدينة الأمين العام لحكومة الولاية واللواء الركن فيصل محمد الحسن قائد الفرقة الخامسة مشاة هجانة واللواء شرطة عثمان محمد الحسن دينكاوي مدير شرطة الولاية وعدد من القيادات العسكرية .
واستمتع سيادته إلى تنوير حول القوة الموجوده بالمعسكر بجانب الاجراءات التي تمت فيما يتعلق بتنصيف القوات واجراءت الكشف الطبي التى اكتملت بالإضافة الي التحديات التي تواجه عمل المعسكر.
واكد عضو مجلس السياده الانتقالي رئيس الحركة الشعبية أن الزيارة تاتي بغرض الوقوف على تنفيذ بند الترتيبات الامنية وتفقد القوات الموجوده بالمعسكرمشيرا الى اهمية تنفيذ بند الترتيبات الامنية والعمل على التطبيق الجيد لاتفاقية سلام جوبا.
وأوضح أن اتفاقية السلام هى الحل الجذري لمشاكل السودان ويتم من خلالها تجاوز كل العقبات التى صاحبت الاتفاقيات السابقة داعيا كل الأطراف الموقعه على الاتفاقيه لاغتنام الفرصه وتنفيذ مايليها من الاتفاقيه مبينا ان الحركة الشعبية جنحت للسلام من اجل الاستقرار وبناء الدولة السودانية وتنميتها.
و كشف عضو مجلس السيادة انه سيتم تنسيب كل الذين استوفوا الاجراءات الخاصه بالترتيبات الامنية الى القوات المسلحة والشرطة وجهاز المخابرات العامة والخدمه المدينة بجانب عمليات التسريح واعادة الدمج , داعيا الى اهمية التقيد والانصياع الى التعليمات والإنضباط , مشيدا بالجهود المقدره والكبيرة التي قامت بها اللجنة المشتركة وقيادة الفرقة الخامسة مشاة هجانة ولجنة امن الولاية في إنفاذ هذه المرحلة من بند الترتيبات الامنية.

وكالة سونا

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى