السياسة السودانية

تنفيذي البحيرة يترأس اجتماع مجلس المتأثرين بسد مروي – النيلين

[ad_1]

أكد الأستاذ شمس الدين محجوب علي، المدير التنفيذي لمحلية البحيرة جاهزية حكومته لتلبية احتياجات مواطني محليته للمتأثرين من سد مروي ولم يوفوا استحقاقاتهم رغم الظروف الإقتصادية الملحة التي تمر بها البلاد جراء الحرب.

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم بقاعة مؤتمرات رئاسة محلية البحيرة الإجتماع الدوري لمجلس المتأثرين من سد مروي برئاسة الأستاذ موسى محمد أحمد عابدين رئيس المجلس وبحضور ومشاركة اللواء (م) علي حسن خليفة، المدير التنفيذي لهيئة تنفيذ مشروعات الخيار المحلي والأستاذ عبد العاطي عبد الخير، رئيس اللجنة التنفيذية للمجلس والأستاذ /محمد عثمان نعمان، مدير البنك الزراعي فرع الكاب.

و قدم المدير التنفيذي للمحلية شرحاً وافياً عن الأداء التنفيذي في المحاور كافة منذ توليه المهمة وناقش المجلس القضايا الراهنة و كيفية إيجاد تمويل للموسم الشتوي بالتركيز على زراعة محصول القمح بإعتباره المحصول الإستراتيجي الأول الذي يعتمد عليه المواطن في غذائه.

كما ناقش الاجتماع ضرورة كهربة المشاريع الزراعية الكبرى بالمحلية كمشروع اللهيلبية – الحويلة وشري لإعتبارات قرب مواقعها من الخط الناقل للكهرباء من محطة حصاد التحويلية إلى الطوينة والذي استأنف العمل به فعلياً بالجهد الشعبي بعد أن توقف لسنوات.

وقد خلص الإجتماع إلى تكوين لجنة زراعية وأخرى للكهرباء لمتابعة العمل مع الجهات الرسمية ذات الصلة.

سونا

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى