السياسة السودانية

البعثة الإشرافية لمشروع تطوير الزراعة والتسويق تختتم جولتها بالدندر – النيلين

[ad_1]

اختتمت البعثة الاشرافية لمشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل (ايفاد) جولتها بمحلية الدندر والتي استمرت لمدة يومين.

حيث ضمت البعثة وزاراة الزراعة والغابات والمالية والثروة الحيوانية وصندق الايفاد بالسودان وذلك برئاسة الدكتور عبداللطيف عجيمي المدير الوطني للمشروع.

وشملت الزيارة مناطق السميح وبئر الحصيرة بشرق الدندر ووقفت البعثه الاشرافيه علي انشطة وتدخلات المشروع في مجال الزراعه الحقليه للمحاصيل الزراعيه والغابات الشعبيه والمزارع النموذجية الايضاحيه والجباريك والمشاتل اضافه لبرامج الجمعيات النسويه المموله من قبل المشروع.

ودعا دكتور عبداللطيف عجيمي الخبير والمدير الوطني المستفيدين من تدخلات المشروع للحفاظ على مكتسبات المشروع لضمان ديمومة المناشط وتطويرها مشيدا باهتمام المستفيدين من المشروع.

فيما اكدت المهندسة امينة خليل عوض ممثلة وزارة الزراعه والغابات الاتحاديه والعلاقات الدوليه وتمويل المشروعات الاجنبيه ان الجولة الميدانية تاتي للوقوف والاطمئنان على سير تدخلات المشروع وكيفية الاستفادة من عمليات التمويل الاصغر من مبادرة البنك الزراعي السوداني للتمويل الاصغر واشارت الى الشراكه الذكيه للمبادرة مع المشروع والتي انعكست على نجاح الجمعيات في الارتفاع في الانتاج والانتاجيه.

واكدت ان تدخلات المشروع ادت الي رفع انتاجية الخمسه فدان من خمسه إلى ٦٠ جوال وذلك بفضل الاستفادة من اتباع الحزم التقنية وكيفية التعامل مع الاسمدة والمبيدات واستعمال الخلخال في التحضيرات الاوليه للزراعة والورش الارشاديه.

واشارت الى تعاون مقدمي الخدمة مع المشروع والذي انعكس ايجابا على انشطة المشروع المنفذة خاصه في مجال الزراعة واكدت ان مشاريع صندوق الايفاد لم تتوقف رغم الحرب الدائرة في البلاد.

إلى ذلك أكد المهندس محمد بشير حولي منسق مشروع تطوير الزراعه والتسويق المتكامل بولايه سنار ان الزيارة حققت أهدافها، مشيرا إلى أن البعثة وقفت على انشطة المشروع ميدانيا واللقاءات المباشرة مع المجتمعات والاستماع للمستفيدين من المشروع وحل كافة العقبات التي تعترض عمل المشروع.

سونا

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى