السياسة السودانية

بعد إمكانية مراسلة نفسك.. واتساب يسعى لتوفير ميزة إخفاء رقم المستخدم

[ad_1]

أعلن مطوري تطبيق واتساب، عن تحديث جديد قيد التطوير حتى الآن، من شأنه أن يضم مزايا عدة تزيد من حماية الخصوصية، وأبرزها تفعيل عدم رؤية الشركات الذين يفعلون الواتساب الخاص بهم كنشاط تجاري، لرقم الهاتف الخاص بالمستخدم حال تحدثه معهم لمعرفة تفاصيل عروض يقدمونها.

وأوضح التقرير الذي نشره موقع «Wabetainfo»، أنه سيكون هناك ميزة تتيح للمستخدم مشاركة رقم هاتفه يدويًا مع الشركات إن أراد ذلك، ولكن بشكل عام سيضمن الإصدار الجديد عدم رؤية الشركات لرقم الهاتف.

أيضًا، سيسمح واتساب للأشخاص باستخدام هذه الميزة لإخفاء أرقام هواتفهم عن الأعضاء الآخرين في مجموعات الدردشة، ولكن من المرجح أنه سيكون في الإصدار الأحدث بعد طرح الميزة المذكورة أعلاه، بحسب التقرير، ولمزيد من الخصوصية، أعلن مطوري التطبيق أنه سيتيح أيضًا فيما بعد ميزة ترسل للمستخدم إشعارًا بأن هناك مستخدماً آخر شارك جهة اتصاله في غرفة دردشة، لكن حتى الآن لم تحدد واتساب موعدًا لطرح هذه الإصدارات الجديدة.

وفي تقرير سابق، أوضح مسؤولي واتساب أنهم بصدد توفير خاصية جديدة، تسمح بظهور صورة الملف الشخصي بجانب الرسالة التي أرسلها المستخدم في مجموعات الدردشة الجماعية.

وذكر التقرير أنه لا توجد طريقة لتعطيل هذه الميزة، حيث سيتم تمكينها دائمًا افتراضيًا لجميع المشاركين في المجموعة ولا يوجد تبديل لها.

وفي سياق متصل، يعمل واتساب على توفير ميزة تتيح لك إرسال رسائل لنفسك من جهاز آخر مرتبط بهاتفك، ولن يكون الأمر قاصرًا على الهاتف فقط كما كان في السابق.

فقط عليك اختيار اسمك وبدأ المحادثة ويمكن للجهاز الآخر المرتبط بالهاتف أن يشترك في تلك المحادثة، على سبيل المثال اللابتوب المفتوح عليه واتساب ويب، بحسب تقرير نشره موقع «WABetaInfo».

وجاء ذلك في إطار تطوير النسخة الخاصة بـ واتساب على نسخة الويندوز، وتوفر الميزة حاليًا في التحديث الجديد، بحسب التقرير، فقط الآن كل ما عليك فعله هو انتظار التحديث إلى الإصدار التجريبي من التطبيق.

المصري اليوم

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى