الرياضة العالمية

الإمارات تمنح العرب أول ميداليتين في النسخة التاسعة عشرة من الألعاب الآسيوية

[ad_1]

حصدت رياضة الجودو الإماراتية الأحد ميداليتين في الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة، الأولى فضية كانت من نصيب بشيرلت خرولودوي بوزن تحت 52 كلغ، والثانية برونزية وعادت إلى بايانمونخ نيرماندانخ بوزن تحت 66 كلغ، لتمنح العرب أول ميداليتين في هذه التظاهرة الرياضية القارية.

نشرت في:

2 دقائق

منحت الإمارات العرب الأحد أولى الميداليات في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة حاليا في هانغجو الصينية، بفضل أبطالها في الجودو، عقب فوز كل من بشيرلت خرولودوي بوزن تحت 52 كلغ وبايانمونخ نيرماندانخ بوزن تحت 66 كلغ بالميداليتين الفضية والبرونزية على التوالي.

وخسرت خرولودوي من أصول منغولية في نهائي وزن تحت 52 كلغ أمام الأوزبكية ديورا كالديوروفا التي نالت الذهبية، في حين ذهبت البرونزية للكورية الجنوبية يرين يونغ والمنغولية سوسوربرام.

وتعد ميدالية خرولودوي الأولى للإمارات على صعيد السيدات في الجودو في تاريخ دورات الالعاب الآسيوية، والثالثة بفئتي الرجال والسيدات.

وقالت في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية بعد تتويجها: “أنا سعيدة بإحراز أول فضية للإمارات في الجودو”.

وأكدت أن “أخطاء تكتيكية ارتكبتها حالت دون إحرازي الميدالية الذهبية”، مشيرة إلى أنها قدمت مستوى متواضعا في المباراة النهائية.

وفاز نيرماندانخ من أصول منغولية أيضا على الأوزبكي سردور نورلييف في وزن تحت 66 كلغ ليحرز البرونزية.

وأكد نيرماندانخ أنه كان يطمح لتحقيق الذهبية، لكن الحظ لم يحالفه في الوصول إلى النهائي.

وقال لوكالة الأنباء الفرنسية: “أنا سعيد جدا بالفوز على الرغم من محاولتي الوصول للذهب، لكن الطموح المقبل سيكون ذهبية أولمبياد باريس”. وأضاف “سأتواجد هناك لإحراز ميدالية”.

ولفت نارماند إلى أن “اللاعب قد يتعرض يوميا لصعوبات في مسيرته وأتمنى أن أتجنب التعرض للإصابات”.

وهنأ محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد الإماراتي للجودو خرولودوي ونيرماندانخ على الميداليتين، متوقعا المزيد في الأوزان المختلفة.

وقال الدرعي: “ما تحقق حتى الآن هو ثمار الاستعداد الجيد للدورة، والدعم الذي نلقاه من اللجنة الأولمبية الوطنية والقائمين على الرياضة، ونتوقع المزيد من الميداليات في المنافسات المقبلة”.

 

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى