السياسة السودانية

إنتهاكات المليشيا.. تجنيد الأطفال واستخدامهم في المعارك

[ad_1]

في خطوة مهمة وضرورية تثبت إنتهاكات المليشيا الإنقلابية المتمردة المجرمة للقوانين الوطنية والدولية قامت القوات المسلحة بتسليم اللجنة الدولية للصليب الأحمر عدد (30) طفل كانوا يقاتلون في صفوفها و قد تم أسرهم أثناء المعارك !!

و من جانب آخر فقد أصدر المجلس القومي للطفولة و الأمومة تقريراً صادماً ذكر فيه أن المليشيا قامت بتجنيد آلاف الأطفال في صفوفها حيث لقي (4850) منهم حتفهم في المعارك و أصيب منهم (1150) إصابات متفاوتة !!

و كانت تقارير سابقة أصدرتها منظمات الأمم المتحدة و بعض المنظمات الدولية دكرت أن المليشيا قامت بإنتهاكات واسعة تجاه الأطفال في مدينة الجنينة حاضرة ولاية غرب دارفور تمثلت في القتل و الترويع و التشريد و الإعتداءات الجنسية !!

و في الأسابيع الماضية راجت تقارير عن إستخدام المليشيا لمئات الأطفال الذين جندتهم في مناطق جنوب الحزام ( منطقة مايو و عد حسين ) في هجماتها المتكررة على معسكر سلاح المدرعات بمنطقة الشجرة !!

يضاف إلى ذلك الإنتهاكات الواسعة التي ارتكبتها المليشيا في حق سكان ولاية الخرطوم من مختلف الفئات و الأعمار و بالتأكيد فإن شريحة الأطفال هي الأضعف و الأكثر تضرراً !!
إن تجنيد و إستخدام الأطفال في الحروب يعتبر جريمة مكتملة الأركان تستوجب الإدانة و تتطلب تحركاً عاجلاً من الجهات المعنية و المنظمات الحقوقية و الإنسانية لإنقاذ الآلاف منهم الذين ما يزالون في معسكرات تجنيد و مواقع تواجد المليشيا !!
#أنقذوا_الأطفال_من_قبضة_المليشيا

حاج ماجد سوار

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى