السياسة السودانية

تنفيذي كوستي يخاطب زفة المولد النبوي الشريف – صورة

[ad_1]

بمشاركة كبيرة من الطرق الصوفية ورابطة علماء اهل السنة والجماعة الصوفية الدعوية بكوستي وشرطة محلية كوستي ، نظمت محلية كوستي مساء أمس زفة المولد النبوي الشريف التي جابت شوارع المدينة إيذانا ببداية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في الأول من ربيع الأول وحتى ليلة الثاني عشر منه .

ولدى مخاطبته المشاركين في ختام الزفة بزاوية البرهانية، قال الأستاذ ابوعبيدة عمر عجبين مدير محليه كوستي أن القرار الذي اتخذته اللجنة العليا للاحتفال بالمولد النبوي الشريف للاحتفال بزوايا الطرق الصوفية بمواقعها بالأحياء بدلا عن مكان الاحتفال السابق “ميدان الحرية” نسبة للظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد .

وأكد ان المحلية تنعم بالأمن والاستقرار ، وأن الشرطة ستعمل علي تأمين دور الطرق الصوفية والأماكن التي تقام فيها الاحتفالات بالأحياء، وأضاف ان الاحتفال الحقيقي يتمثل في احياء السنة النبوية الشريفه وتحقيق قيم ومعاني التكافل والترابط الاجتماعي .

وقدم المدير التنفيذي التهنئة للأمة الإسلامية بمناسبة مولد افضل خلق الله صلى الله عليه وسلم، وأعرب عن أمله ان تعود هذه المناسبة والشعب السوداني اكثر وحدة وينعم بالامن والاستقرار .

وفي ذات السياق تناول الشيخ رمضان إدريس رئيس رابطة علماء اهل السنة والجماعة الصوفية الدعوية بكوستي اهمية الاحتفال بمولد خير البرية سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ، وقال ان الاحتفال وقفة للدراسة والتأمل في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وإظهار عظمته في الأقوال والافعال، ودعا الله أن يزيل عن البلاد هذا الابتلاء وينعم بالامن والاستقرار على أهل السودان.

وعبر رئيس رابطة علماء اهل السنة والجماعة الصوفية الدعوية عن شكره لمحلية كوستي لتعاونها الكبير مع الطرق الصوفية في الاعداد والترتيب الجيد لهذه المناسبة، مؤكدا دعمهم ومساندتهم لكل برامج وأنشطة المحلية.

وشارك في الزفة العميد شرطة علي محجوب مدير شرطة محلية كوستي والشيخ رمضان إدريس رئيس رابطة علماء اهل السنة والجماعة وعدد من مديري الادارات بمحلية كوستي ومدير العقيدة والدعوة بالمحلية ومشائخ الطرق الصوفية والمواطنين.

376894735 346724881042557 1840138009228374212 n.jpg? nc cat=110&ccb=1 7& nc sid=5614bc& nc ohc=QPm2oTVDcNYAX8rH0Zx& nc oc=AQnT7ZxNKWxNSCiOWE 9QjPYIutV8mt1D7pm5XvbNnsTN4A hmNrTFxZHyPT HERwQ& nc ht=scontent.fcai19 4

سونا

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى