السياسة السودانية

ولاية الخرطوم ترتب للقضاء على الكلاب الضالة في أم درمان

الخرطوم 22 مايو 2024 ــ شكلت لجنة الطوارئ بولاية الخرطوم التي يرأسها الوالي أحمد عثمان حمزة، الأربعاء، لجنة للقضاء على الكلاب الضالة في أم درمان لمنع تفشي الأمراض.

وتنتشر في احياء ام درمان القديمة عشرات الكلاب الضالة التي باتت تعيش على بقايا الجثث المتناثرة في الشوارع.

ويتحدث أهالي أم درمان عن سلوك عدواني تسلكه الكلاب الضالة تجاه المارة، وسط مخاوف جدية من أن تكون مُصابة بداء السُّعار.

وقالت حكومة ولاية الخرطوم، في بيان تلقته “سودان تربيون”، إن لجنة الطوارئ وإدارة الأزمة “كونت لجنة من ذوي الاختصاص للقضاء على الكلاب الضالة تحسبًا لتفشي الأمراض”.

وأشارت إلى أن استعادة إمدادات المياه لمنطقة أم درمان القديمة ستكمل خلال أيام، بعد تشغيل ثلاث آبار مياه كبيرة واستمرار العمل في تأهيل محطة مياه بيت المال.

ورافق النزاع الذي بدأ في ولاية الخرطوم في 15 أبريل 2023، طابع تدمير البنية التحتية، بما في ذلك خدمات مياه الشرب والكهرباء، نتيجة للقصف العشوائي من طرفي الحرب.

وأرجع البيان ندرة الأدوية وارتفاع أسعارها إلى خروج الشركات المصنعة والموردة من الخدمة وخسارة المخزون الاستراتيجي في الخرطوم ومدني عاصمة ولاية الجزيرة، علاوة على تدني قيمة العملة المحلية مقابل الدولار.

وقررت لجنة الطوارئ وإدارة الأزمة إحالة أمر الأدوية إلى آلية للنظر فيه.

وتُدير حكومة ولاية الخرطوم أعمالها من محلية كرري الخاضعة لسيطرة الجيش، فيما تُسيطر قوات الدعم السريع على مناطق من أم درمان من بينها أمبدة إضافة إلى معظم الأحياء السكنية والمرافق العامة والخاصة في الخرطوم والخرطوم بحري.

وشكلت لجنة الطوارئ وإدارة الأزمة بولاية الخرطوم لجنة تعمل على تفعيل الجمعيات التعاونية، من أجل توفير سلع بأسعار أقل من التي في السوق مع اعتمادها كقناة رئيسية لتوزيع البضائع.

 


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى