السياسة السودانية

وزير التنمية العمرانية بنهر النيل يبحث توفير سكن لوافدي الولاية للاستقرار

[ad_1]

بحث المهندس سمير سعيد وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية بولاية نهر النيل بمكتبه اليوم مع وفد جمعية ماوينا للسكن التعاوني برئاسة الاستاذ محمد الشفيع عبد الرحمن المدير العام ورئيس مجلس إدارة الجمعية سبل توفير سكن للوافدين من ابناء الولاية الذين تضرروا من الحرب الدائرة حاليا بالخرطوم.

كان ذلك بحضور الأستاذ عمر سعدان مسؤول التنسيق والمتابعة المكلف بالصندوق القومي للإسكان والتعمير والمهندس عمر احمد علي مدير صندوق الإسكان بالولاية.

ورحب السيد الوزير بمبادرة الجمعية لتوفير سكن لابناء الولاية الذين يرغبون في العودة والاستقرار بعطبرة مشيرا إلي إهتمام حكومة الولاية لتوفير السكن للشرائح المستهدفة وأكد الإستعداد للتعاون مع الجمعية في هذا الشأن .

وقدم مدير عام الجمعية شرحا حول اهداف وبرامج الجمعية، مبينا انهم يسعون للبدء في تنفيذ مشروعات للاسكان بالاستفادة من إمتيازات الجمعية التعاونية وبالتعاون مع صندوق الإسكان.

وأعرب عن شكره للسيد والي الوالي الذى وافق علي طلب لهم في هذا الشأن للمساهمة في حل مشكلة سكن للوافدين وتشجعيا لهم للاستقرار بالولاية .

وأكد السيد مسؤول التنسيق والمتابعة بالصندوق الاتحادي أن الصندوق يسعى ويشجع إنشاء الجمعيات التعاونية للإسكان بالولايات حتى تضطلع بدورها في تنفيذ المشروع القومي للمأوى الذي يهدف لتوفير المأوى لمن لا مأوى له .

ودعا للاستفادة من قانون الصندوق والجمعيات التعاونية للإسكان ولائحة الإسكان التعاوني الذي اجازها الصندوق لتنفيذ مشروع نموذجي لاسكان تعاوني للعائدين بولاية نهر النيل.

وقال مدير صندوق الإسكان بالولاية أن المشروع يحظى باهتمام السيد الوالي الذي قام بتشكيل لجنة لهذا الغرض بناءا على طلب الجمعية، مبينا أنه قد تم الإتفاق على تنفيذ مشروع للمرحلة الأولى وهناك جهود مبذولة لوضع الترتيبات اللازمة لها.

وبعد التداول والنقاش امن السيد الوزير علي مشروع المرحلة الأولى الذي يستهدف بناء خمسمائة وحدة سكنية، ووجه صندوق الاسكان والجمعية باعداد تصور للمشروع ورفعه له يتضمن المعايير والاسس والضوابط القانونية والفنية لضمان نجاح المشروع وتحقيق الاهداف المنشودة.

سونا

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى