السياسة السودانية

المنظمات العاملة بسنار تناقش التدخلات التي تمت للعائدين من الخرطوم – النيلين

[ad_1]

خاطب أمين عام حكومة ولاية سنار ممثل الوالي عبدالعظيم أبو ضراع الإجتماع الموسع للمنظمات العاملة بولاية سنار الذي نظمته مفوضية العون الإنساني وثمن جهود المنظمات وتدخلاتها للعائدين من أحداث حرب الخرطوم في شتى المجالات، مشيداً بالتنظيم المحكم لمنظمة شباب نهضة سنجة.

وأكد جاهزية حكومة ولاية سنار لمعالجة كل التحديات التي تواجه عمل المنظمات، مؤكداً أن الجميع يعمل لخدمة المواطن، داعياً لتكثيف العمل فيما يخص العائدين.

وزير الصحة المناوب د. مزاهر علي مصطفى أبو حاج أكدت أن وزارة الصحة تولي أمر العائدين من أحداث الحرب بالخرطوم كل الاهتمام وقالت إن كل المؤسسات الصحية بالولاية تخدم العائدين كما نفذت أيام علاجية للعائدين بشراكات مع عدد من الجهات مشيدة بالتنسيق المحكم مع مفوضية العون الإنساني والمنظمات الأخرى العاملة بالولاية.

مسؤول المفوضيات الولائيه بمفوضية العون الانساني الاتحاديه د. أسماء عدلان عبدالله عدلان ثمنت جهود المنظمات العاملة بولاية سنار وتدخلاتها، مؤكدة أن تضافر الجهود هو أساس النجاح، داعية لبذل المزيد من الجهد وتفعيل طاقات المجتمع مشيدة بتلاحم مجتمع ولاية سنار مع العائدين من أحداث الحرب بالخرطوم.

وأعرب مفوض العون الإنساني بولاية سنار محمد عبد الفتاح بادي عن رضاهم عن أداء المنظمات العاملة بولاية سنار، مؤكداً إشراكهم للجميع في توزيع الإمداد الذي ورد للمفوضية.

وأشاد بدور وزارة الصحة وتوفيرها للإمداد الدوائي وبالعمل الجماعي للجنة الإيواء للعائدين من أحداث الحرب بالخرطوم، وقال إن مجتمع ولاية سنار سجل ملحمة كبيرة في إيواء، إعاشة وعلاج العائدين.

وكشف عن حاجة الولاية لتدخلات عاجلة في الدواء رغم التدخلات الكبيرة التي تمت، مؤكداً دعمهم لأي مبادره تدعم العائدين بالولاية.

هذا وقد استعرض مديرو وومثلو المنظمات نماذج من تدخلاتهم للوافدين في شتى المجالات.

سونا

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى