الرياضة العالمية

هل تقترب مسيرة نادال من نهايتها بعد انسحاب “الماتادور” من بطولة أستراليا لإصابته بتمزق في العضلات؟

[ad_1]

بسبب تعرضه لتمزق عضلي، أعلن المخضرم الإسباني رافايل نادال الأحد عدم مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى، بعد أسبوع من عودته إلى الملاعب إثر غيابه لمدة عام بسبب الإصابة أيضا. وأوضح نادال الذي سبق أن فاز ببطولة أستراليا مرتين في 2009 و2022 أنه غير جاهز للمنافسة على المستوى الأعلى في مباريات من خمس مجموعات.

نشرت في:

2 دقائق

لن يشارك نجم التنس الإسباني المخضرم رافايل نادال في بطولة أستراليا المفتوحة للموسم الحالي بسبب إصابته بتمزق طفيف في العضلات وفق ما أعلن الأحد.

وعاد نادال إلى الملاعب عقب غياب طويل إذ شارك في بطولة بزربين الدولية الأسبوع الماضي.

وبعد غياب استمر لنحو عام كامل بسبب إصابة في الفخذ تعرض لها خلال هزيمته في الدور الثاني في أستراليا المفتوحة العام الماضي عاد نادال (37 عاما) للملاعب في بطولة برزبين الدولية التي تأني ضمن الاستعداد لأستراليا المفتوحة.

وغاب نادال عن بقية موسم 2023 بعد الإصابة وخضع لعملية جراحية في يونيو/ حزيران وتعرض لمشكلة في الساق اليسرى خلال هزيمته أمام جوردان تومسون في دوري الثمانية في بطولة برزبين.

وأضاف اللاعب الحاصل على 22 لقبا كبيرا في بيان عبر منصة أكس (تويتر سابقا) “خلال مباراتي الأخيرة في بطولة برزبين تعرضت لمشكلة صغيرة في العضلات شعرت بسببها بالقلق.

“مباشرة بعد وصولي إلى ملبورن أتيحت لي فرصة الخضوع لفحص بالرنين المغناطيسي وتبين وجود تمزق بسيط في إحدى العضلات. ليس في نفس مكان الجراحة وهذه أخبار طيبة.

“في الوقت الحالي أنا غير جاهز للمنافسة على المستوى الأعلى في مباريات من خمس مجموعات. سأعود إلى إسبانيا لزيارة طبيبي لتلقي العلاج والحصول على بعض الراحة.”

وسبق لنادال الفوز ببطولة أستراليا مرتين في 2009 و2022.

وستقام النسخة المقبلة من البطولة الكبرى في ملاعب ملبورن بارك ما بين 14 و28 يناير كانون الثاني الجاري.

فرنس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى