السياسة السودانية

هل تساعد البامية في خفض مستويات السكر بالدم؟ – النيلين

[ad_1]

البامية أو الطماطم الخضراء (Okra) قد تساعد في خفض مستويات السكر في الدم لدى بعض الأشخاص، وتحتوي البامية على مجموعة من المركبات النباتية التي يشتبه في أنها تسهم في تحسين التحكم في مستويات السكر في الدم.

كشف موقع “هيلثي”، عن بعض الطرق التي من الممكن أن تساعد بها البامية في خفض مستويات السكر بالدم:

انخفاض محتوى السعرات الحرارية:

البامية تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، مما يعني أنها يمكن أن تكون بديلاً جيدًا للأطعمة الغنية بالكربوهيدرات البسيطة والسكريات المكررة التي قد ترفع مستويات السكر في الدم.

الألياف الغذائية:

تحتوي البامية على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، وهي تسهم في تباطؤ امتصاص السكر في الدم وتحسين تحكم السكر في الدم. الألياف تعمل على تشكيل طبقة لزجة في الأمعاء تساعد في تقليل امتصاص الجلوكوز.

مركبات نباتية محددة:

تحتوي البامية على مركبات نباتية مثل الجالكتومانان والألفا-غلوكوزيد والمورينغين، والتي يُشتبه في أنها تساعد في تحسين حساسية الأنسولين وتقليل مستويات السكر في الدم.

ومع ذلك، يجب ملاحظة أن تأثير البامية على مستويات السكر في الدم يمكن أن يختلف من شخص لآخر، يُنصح بالتحدث مع الطبيب أو أخصائي التغذية قبل إدراج البامية أو أي غذاء آخر في نظامك الغذائي، خاصة إذا كنت تعاني من مشاكل صحية مرتبطة بالسكري أو تتناول أدوية للسيطرة على السكر في الدم.

صدى البلد

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى