الرياضة العالمية

ميسي يرغب “أكثر من أي وقت مضى” بالمشاركة في مونديال 2026

[ad_1]

لا يستبعد نجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي حاليا اللعب في بطولة كأس العالم 2026 التي ستقام في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، إذ قال السبت في تصريح صحفي إنه يرغب بذلك “أكثر من أي وقت مضى”، لكنه استدرك موضحا، “بعد ذلك سيحدد الوقت ما إذا كنت سأشارك في كأس العالم أم لا. سأكون في عمر 39 عاما الذي لا يسمح لي عادة باللعب في كأس العالم”.

نشرت في: آخر تحديث:

3 دقائق

رغم إقراره بصعوبة الأمر، لم يستبعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مشاركته في مونديال 2026 في كرة القدم، مؤكدا أنه يرغب بذلك “أكثر من أي وقت مضى”.

وفيما يتعرض اللاعب الموهوب لوابل من الأسئلة حيال مشاركته في المونديال المقرر في الولايات المتحدة، كندا والمكسيك، أعاد ميسي التأكيد أن “الشيء الوحيد الذي أفكر فيه راهنا هو الوصول إلى كوبا أميركا” في حزيران/يونيو وتموز/يوليو المقبلين في الولايات المتحدة.

أضاف قائد المنتخب الأرجنتيني الذي أحرز لقبه العالمي الأول في مونديال قطر 2022، بعد مسيرة زاخرة مع برشلونة الإسباني “بعد ذلك، سيحدد الوقت مشاركتي من عدمها”. وتابع لقناة ستار “سأكون بعمر (39 عاما) لا يسمح في العادة بالمشاركة في كأس العالم”.

أردف اللاعب المحترف راهنا في نادي إنتر ميامي الأمريكي “قلت سابقا إني لا أفكر بالتواجد هناك، وبدا الأمر أني سأعتزل بعد المونديال الأخير، لكن الأمر مختلف تماما. أريد اللعب هناك أكثر من أي وقت مضى”.

وهذا أوضح إعلان نوايا من ميسي برغبة المشاركة في الحدث العالمي المقبل. منذ إحرازه لقب 2022، كرّر ميسي (36 عاما) أنه سيبقى مع المنتخب بحسب وضعه الراهن دون التفكير كثيرا في المستقبل.

أقر “البرغوث”: “لا أفكر في المونديال، ولا أقول إني لن أكون هناك بنسبة 100%. بسبب عمري، من الطبيعي ألا أكون هناك. بعد ذلك سنرى. ربما ننجح في كوبا أميركا وكل الأمور مجتمعة لتحقيق النجاح. ربما لا. في الواقع، ستكون الأمور صعبة”.

وشرح صانع اللعب المميز متعة اللعب راهنا مع منتخب “ألبي سيليستي”: “بعد سنوات من المعاناة، نعيش الآن لحظات مميزة لم أختبرها قط، وأريد الاستفادة منها تماما. أريد الاستفادة من كل ذلك، دون التفكير في سنتين أو ثلاث، وهي فترة طويلة في كرة القدم”.

وتتصدر الأرجنتين تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، مع 15 نقطة من أصل 18 ممكنة. وتستأنف التصفيات في أيلول/سبتمبر 2024.

وبعد فوزها أخيرا على البرازيل 1-0، أدخل المدرب ليونيل سكالوني الشكوك إلى قلوب مشجعي منتخب التانغو، عندما قال إن الوقت قد حان “للتفكير” وإن الفريق “بحاجة لمدرب يملك كل الطاقة الممكنة ويقدم أداء جيدا”.

وأوضح سكالوني (45 عاما) الذي قاد الأرجنتين للفوز بكوبا أميركا 2021 وكأس العالم 2022، من دون منح مزيد من التفاصيل، أنه لن يستقيل في المؤتمر الصحافي بعد مباراة البرازيل.

 

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى