السياسة السودانية

(البرهان) يصل إلى لندن مشاركًا في تشييع الملكة الراحل

[ad_1]

الخرطوم 18 سبتمبر 2022 ــ وصل رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان إلى العاصمة البريطانية لندن، الأحد، ليُشارك في مراسم تشييع الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

ويتوقع أن يتوافد نحو 500 من رؤساء الدول والشخصيات العالمية البارزة إلى لندن، لإلقاء نظرة الوداع على نعش الملكة الراحلة قبل أن تُشيع غدًا الاثنين.

وأعلن مجلس السيادة، في بيان تلقته “سودان تربيون”؛ عن وصول “البرهان إلى لندن تلبية لدعوة رسمية من ملك بريطانيا تشارلز الثالث، للمشاركة في مراسم تشييع الملكة الراحلة”.

وأشار إلى أن رئيس مجلس السيادة سيقدم تعازيه وتعازي الشعب السوداني إلى العائلة المالكة في بريطانيا، وفاءا وتقديرا لمواقف الملكة الراحلة تجاه الخرطوم ودعمها اللا محدود لقضاياها.

وسجلت الملكة إليزابيث الثانية في 1965، زيارة إلى عدد من مدن السودان من بينها العاصمة الخرطوم التي اُستقبلت فيها استقبالا رسميا وشعبيا كبيرا.

وقال مجلس السيادة إن مشاركة السودان في هذه المناسبة الحزينة “استشعارًا للروابط القوية التي تربط لندن بالخرطوم، حيث يرتبط البلدان بعلاقات وثيقة ضاربة بجذورها في عمق التاريخ”.

ورافق البرهان في زيارته إلى الممكلة المتحدة وزير الخارجية المُكلف علي الصادق؛ وسط توقعات بأن يغادرا إلى نيويورك بأميركا للمشاركة في أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وأعلن قصر باكنغهام في 8 سبتمبر الجاري عن وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 عامًا، حيث خلفها في العرش أبنها تشارلز الذي غدا اسمه الرسمي الملك تشارلز الثالث.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى