السياسة السودانية

مصرع 5 أطفال اثر انفجار جسم من مخلفات الحرب في الدلنج

[ad_1]

الدلنج 15 مارس 2024 – لقي خمسة أطفال نازحين مصرعهم وجرح إثنين آخرين جراء انفجار جسم غريب من مخلفات الحرب بمدينة الدلنج بولاية جنوب كردفان.

ووقع الحادث أمس الخميس عندما جلب الأطفال الجسم غير المتفجر من حي الصفاء شرقي مدينة الدلنج مكان سكنهم إلى مخيم مدرسة الحميراء الأساسية للبنات التي نزحوا إليها جراء الحرب بالمنطقة.

ومنذ منتصف أبريل من العام الماضي اندلعت الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في الخرطوم قبل أن تتسع دائرتها في عدة ولايات بإقليمي دارفور وكردفان “غرب” وولاية الجزيرة وأجزاء من ولاية النيل الأبيض “وسط”.

وتسبب انفجار الجسم في وفاة خمسة أطفال من أسرة أحد منسوبي الجيش السوداني وهم: مرتضى فضل حامد موسى “8 سنوات”، نواي على عجبنا “12 سنة”، يحيى عبد الرحمن علي عجبنا “7 سنوات”، عبد المنعم عبد الرحمن علي عجبنا وعبد الرحمن بخيت علي عجبنا.

وشكت المدير الطبي لمستشفى الدلنج التعليمي المكلف نسرين الضكير كجور من عدم توفر البنج العام لإجراء العمليات الجراحية، وجددت طلبها لجميع الجهات بتوفيره البنج عاجلاً لمقابلة العمليات الجراحية بالدلنج.

وبذل الكادر الطبي بالمستشفى مجهودات حثيثة لتقديم الإسعافات الأولية وخياطة جروح الأطفال الضحايا وأماكن الإصابات لكن المجهودات نجحت في إنقاذ طفلين فقط.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى