السياسة السودانية

طيران الجيش السوداني يقصف بعنف مواقع الدعم السريع حول الفاشر

[ad_1]

الفاشر 15 مارس 2024 – شن سلاح الجو التابع للجيش السوداني، الجمعة، غارة تعد الأعنف على مواقع الدعم السريع حول مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.

وحسب شهود عيان تحدثوا لسودان تربيون فإن مقاتلة حربية من طراز انتنوف حلقت لوقت طويل صباح الجمعة في سماء الفاشر وأطلقت نحو 12 برميلا متفجرا على مواقع تمركز الدعم السريع، وسط أنباء غير مؤكدة عن سقوط قتلى مدنيين.

وركزت غارات سلاح الجو على شمال شرق وجنوب شرق مدينة الفاشر في مناطق الميناء البري وجديد السيل حيث تتمركز قوات الدعم السريع منذ أشهر.

وتشهد الفاشر من حين لآخر تبادل للقصف المدفعي بين الجيش والدعم السريع الذي يتواجد بشكل رئيسي في الأجزاء الشمالية الشرقية من الفاشر.

وما زال الجيش السوداني يحتفظ بحاميته في الفاشر كبرى مدن إقليم دارفور في حين فرضت قوات الدعم السريع سيطرتها على بقية عواصم ولايات دارفور “نيالا وزالنجي والجنينة والضعين”.

كما توجد القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح داخل مدينة الفاشر حيث تحاول تعزيز صمود حالة السلم الحذرة في مدينة الفاشر.

معارك أم درمان

إلى ذلك قصف الجيش السوداني من مواقعه شمال أم درمان بالمدفعية الثقيلة مواقع الدعم السريع غرب وجنوب أم درمان والخرطوم بحري.

ويأتي القصف المدفعي للجيش بعد أيام من استعادته مباني الإذاعة والتلفزيون بأم درمان من يد قوات الدعم السريع حيث أكمل سيطرته على أحياء أم درمان القديمة وبدأ بالانفتاح غربا حتى جسر ود البشير الاستراتيجي في محاولة لبسط سيطرته أيضا على تحصينات الدعم السريع في أم بدة غربا وضاحية الصالحة جنوب أم درمان.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى