السياسة السودانية

مصرع 17 شخصا في قصف جوي على مواقع جنوب الخرطوم

[ad_1]

الخرطوم 17 يونيو 2023 – لقي 17 شخصاً على الأقل مصرعهم جنوب العاصمة الخرطوم، إثر قصف جوي استهدف تجمعات لقوات الدّعم السريع.

وتتعرض مناطق جنوب الحزام التي تضم أحياء “الإنقاذ، السلمة، مايو”  خلال الأسابيع الأخيرة لقصف جوي على نحو شبه مستمر كما تقارب تلك المواقع أحد أكبر معسكرات الدعم السريع بالمدينة الرياضية.

وقال بيان أصدرته غرفة طوارئ جنوب الحِزام وصلت نسخته “سودان تربيون” إن “الغرفة أحصت نحو 17 قتيل من المدنيين بينهم أطفال نتيجة للقصف الجوي الذي استهدف سوق منطقة أنغولا في ضاحية مايو”.

وأوضح بأن استهداف الطيران الحربي تسبب في تدمير نحو 25 منزلاً.

من جهته قال المتحدث باسم قوات الدّعم السريع إن الطيران الحربي قصف عدد من الأحياء السكنية في جنوب الخرطوم “مايو، اليرموك، مانديلا” ما تسبب في مقتل وإصابة العشرات وسط المدنيين.

كما تحدث عن إسقاط طائرة حربية من طراز “ميج”.

ولم يصدر الجيش السوداني اي تصريح بشأن الطائرة، لكن صفحات مناصرة للقوات المسلحة بمواقع التواصل الاجتماعي قالت إن الطائرة سقطت جنوب الخرطوم نتيجة لعطل فني أصاب محركها، وبثت مقاطع فيديو أظهرت قوة عسكرية تجلي ما قالت إنهم طاقم الطائرة الحربية.

ودخلت المعارك الحربية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شهرها الثالث ، وسط توسع في المناطق التي شهدها القتال الذي استخدمت فيه الأسلحة الثقيلة والطائرات الحربية ما أوقع عدد كبير من الضحايا وتدمير لمقار عسكرية ومدنية.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى