السياسة السودانية

محامو الطوارئ: قذائف طائشة تقتل 6 مدنيين في عدة مناطق بالخرطوم

الخرطوم 15 سبتمبر 2023 – قالت مجموعة “محامو الطوارئ” إن قذائف مدفعية طائشة حصدت، الجمعة، أرواح ستة مدنيين على الأقل بمناطق متفرقة بولاية الخرطوم.

وأشار محامو الطوارئ إلى استمرار حدة المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم بولاية الخرطوم والتي أدت إلى مقتل وإصابة العشرات جراء قذائف مدفعية ثقيلة في مناطق متفرقة في أم درمان والخرطوم.

وأكدت المجموعة التي تضم نشطاء قانونيين في بيان أن سقوط قذيفتين بضاحية أم بدة غربي أم درمان تسبب في مقتل أربعة أشخاص وجرح آخرين بجراح خطيرة، كما قتلت سيدة وشخص آخر جراء قذائف مدفعية ورصاص قناصة في حي العباسية بأم درمان، فضلا عن قصف مدفعي على منطقة عد حسين وحي الأزهري جنوبي الخرطوم تسبب في إصابة طفل وتدمير عدد من المنازل.

وازدادت وتيرة القصف المدفعي والجوي بين طرفي القتال في الخرطوم ونيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور الأيام الماضي ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى المدنيين.

ودعا محامو الطوارئ المجتمع الدولي والإقليمي للضغط على طرفي النزاع من أجل حماية المدنيين العزل الذين تحصد أرواحهم القذائف العشوائية، حسب البيان.

وتابع البيان “في الوقت الذي تتساقط يوميا مئات القذائف في مناطق مختلفة بولاية الخرطوم نعاني من صعوبة التواصل نتيجة لانهيار شبكات الاتصال”.

ومنذ منتصف أبريل الماضي اندلع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم وسرعان ما توسعت دائرة الحرب في مناطق بإقليمي دارفور وكردفان.


المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى