السياسة السودانية

مجلس الوزراء يناقش تقرير اللجنة العليا للطوارئ والأزمات

[ad_1]

عقد مجلس الوزراء الإنتقالي إجتماعاً مساء أمس بمدينة بور تسودان برئاسة السيد عثمان حسين وزير شؤون مجلس الوزراء المكلف بمهام رئيس الوزراء.

وفي مستهله قدم السيد جراهام عبد القادر وزير الثقافة والإعلام تقريراً حول أعمال اللجنة العليا للطوارئ والأزمات تضمن مصفوفة الخطة التنفيذية للأولويات التي حددتها اللجنة وأجاز مجلس الوزراء المصفوفة وأشاد بالجهد المتواصل الذي تقوم به اللجنة.

كما استمع المجلس إلى إفادة من السيد وزير الخارجية المكلف حول اجتماعات المجلس الوزاري للدول الأعضاء في حركة عدم الإنحياز التي عقدت مؤخراً في ازربيجان مشيراً إلى أن وفد السودان قدم خلال الإجتماع شرحاَ لكل ما تعرضت له البلاد من دمار وتخريب من قبل القوات المتمردة، وأوضح سيادته أن الإجتماع أشاد بدور السودان في دعم الاستقرار الإقليمي واستضافة اللاجئين.

من جهة أخري تداول المجلس تقريراً حول سير الموسم الزراعي الصيفي وعمليات الري في الفترة من أبريل وحتي يوليو قدمه وزيرا الزراعة والغابات والري والموارد المائية، حيث أشار التقرير إلى موقف التنفيذ الجيد لكل مراحل الموسم وذلك من خلال الزيارات التي تمت للمشاريع الزراعية المروية والوقوف علي الخطط التأشيرية لكل ولاية وأشاد مجلس الوزراء بالجهد الكبير الذي تم لإنجاح الموسم رغم الوضع الذي يعيشه السودان.

كما استمع مجلس الوزراء إلى تقرير حول موقف صادر الثروة الحيوانية قدمه السيد وكيل وزارة الثروة الحيوانية الذي أكد انسياب الصادر بصورة طبيعية عبر ميناء سواكن رغم ظروف الحرب مشيراً إلى أن إجمالي عدد البواخر التي نقلت الصادر منذ بداية العام الحالي وصل إلى 139 باخرة حملت 53,412 ألف طن وأن عائد الصادر بلغ 208,807 مليون دولار.

سكاي نيوز
وكاله سونا

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى