الرياضة العالمية

مجلة تايم الأمريكية تمنح جائزة أفضل رياضي في عام 2023 للأرجنتيني ليونيل ميسي

[ad_1]

بعد تعزيز رقمه القياسي بالفوز بالكرة الذهبية للمرة الثامنة في تاريخه، وفوزه بكأس العالم التي طالما انتظرها، فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة أفضل رياضي لعام 2023 من مجلة تايم الأمريكية. ويلعب ميسي في نادي إنتر ميامي الأمريكي وساهم في زيادة انتشار اللعبة في البلد الذي تحتل فيه رياضات كرة القدم الأمريكية وكرة السلة والبيسبول ريادة الرياضات الأكثر شعبية، وهو ما ساهم في فوزه بالجائزة التي نادرا جدا ما يفوز بها لاعب كرة قدم للرجال.

نشرت في:

2 دقائق

فاز قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي بلقب أفضل رياضي لعام 2023 من مجلة تايم بعد فوزه بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة معززا رقمه القياسي ومساعدته في زيادة شعبية كرة القدم في الولايات المتحدة بانتقاله إلى إنتر ميامي.

ولعب ميسي دورا محوريا في قيادة الأرجنتين للفوز بلقبها الأول في كأس العالم منذ 36 عاما حين تغلبت على فرنسا حاملة اللقب في النهائي في كانون الأول/ديسمبر العام الماضي.

وانهالت العروض على اللاعب البالغ من العمر 36 عاما عندما غادر باريس سان جرمان في وقت سابق هذا العام لكنه فضل الانتقال لإنتر ميامي المنافس في الدوري الأمريكي للمحترفين على الرغم من تقارير عن احتمال عودته لفريقه السابق برشلونة أو الانضمام للدوري السعودي للمحترفين في صفقة سخية.

وقال ميسي لمجلة تايم “في الحقيقة ولحسن الحظ كان لدي الكثير من العروض المثيرة للاهتمام المطروحة على الطاولة وكان علي تحليلها والتفكير فيها وحتى مناقشتها مع عائلتي قبل اتخاذ القرار النهائي بالقدوم إلى ميامي”.

وترك ميسي تأثيرا فوريا في إنتر ميامي إذ ساعده على الفوز بكأس الدوري الأمريكي-المكسيكي وهو أول لقب كبير في تاريخ الفريق.

كما أثار وصول النجم الأرجنتيني للولايات المتحدة ضجة كبيرة خارج الملعب لترتفع نسبة مشاهدة المباريات ومبيعات التذاكر وقمصان إنتر ميامي.

وكتبت مجلة تايم “فعل ميسي ما كان يبدو مستحيلا بتحويل الولايات المتحدة إلى دولة عاشقة لكرة القدم”.

وفازت سيمون بايلز وليبرون جيمس ومنتخب الولايات المتحدة لكرة القدم للسيدات بالجائزة في السنوات الأخيرة كما نال آرون جادج لاعب فريق نيويورك يانكيز للبيسبول الجائزة في 2022.

 

فرانس24/ رويترز

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى