الرياضة العالمية

فوز مثير لأرسنال 4-3 على لوتون تاون بفضل هدف رايس في الدقائق الأخيرة

[ad_1]

سجل ديكلان رايس هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليقود أرسنال لفوز مثير بنتيجة 4-3 على مضيفه لوتون تاون، وليبتعد بفارق خمس نقاط في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الثلاثاء. ورفع أرسنال رصيده إلى 36 نقطة مقابل 31 لليفربول الثاني الذي يحل ضيفا على شيفيلد يونايتد الأربعاء، و30 نقطة عن مانشستر سيتي الذي يخوض مباراة قوية خارج ملعبه ضد أستون فيلا الطموح وصاحب المركز الرابع.

نشرت في:

3 دقائق

ابتعد أرسنال 5 نقاط مؤقتا في صدارةبطولة إنكلترا لكرة القدم، بفوزه على مضيفه لوتون تاون 4-3 في مباراة مثيرة في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة الثلاثاء.

ورفع أرسنال رصيده إلى 36 نقطة مقابل 31 لليفربول الثاني الذي يحل ضيفا على شيفيلد يونايتد الأربعاء، و30 نقطة عن مانشستر سيتي الذي يخوض مباراة قوية خارج ملعبه ضد أستون فيلا الطموح وصاحب المركز الرابع.

اللقاء كان الأول بين الفريقين منذ كانون الأول/ديسمبر 1991 على الملعب ذاته، وانتهى بفوز لوتون تاون عندما كان الأخير أحد فرق الدرجة الأولى قبل أن يجد نفسه في الدرجات الدنيا في العقود الأخيرة.

وبعد هجمات طائشة من الفريقين في الدقائق الأولى، نجح أرسنال في افتتاح التسجيل عندما استلم بوكايو ساكا الذي كان يخوض مباراته الرقم 200 في صفوف المدفعجية كرة من رمية تماس، فتوغل داخل المنطقة ومرر كرة متقنة باتجاه المهاجم البرازيلي غابريال مارتينيلي، ليتابعها الأخير داخل الشباك (20) في أول تسديدة بين الخشبات الثلاث للفريقين.

بيد أن لوتون رد بعدها بخمس دقائق عندما ارتقى قلب دفاعه غابريال أوشو فوق الجميع ليسدد كرة رأسية بعيدا عن متناول حارس أرسنال الإسباني دافيد رايا مردكا التعادل لفريقه (25).

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، تقدم أرسنال مجددا بعد تمريرة عرضية متقنة من بن وايت تابعها البرازيلي غابريل جيزوس برأسه داخل الشباك من مسافة قريبة.

ونجح لوتون في إدراك التعادل جددا بسيناريو مشابه لهدفه الأول عندما ارتقى إليجا لكرة من ركلة ركنية وأودعها الشباك (50).

وسرعان ما أضاف لوتون تاون الثالث بعد هجمة متقنة وصلت فيها الكرة إلى لاعب وسط منتخب إنكلترا وتشلسي سابقا روس باركلي، فراوغ مدافعا وأطلقها زاحفة مرت من تحت رايا معلنة التقدم لفريقه (57).

لم ينعم لوتون بتقدمه طويلا، لأن أرسنال أدرك التعادل بعد دقيقتين بعد تمريرة من غابريال جيزوس باتجاه الألماني كاي كافيرتس الذي انفرد بحارس لوتون وسجل في مرماه (59).

ورمى أرسنال بكل ثقله للخروج بنقاط المباراة الثلاث، وكان له ما أراد في الثانية الأخيرة من المباراة، عندما ارتقى ديكلان رايس وسدد كرة برأسه داخل الشباك (90+7).

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى