الرياضة العالمية

مبابي يقود باريس سان جيرمان للفوز 3-1 على ميتز في يوم عيد ميلاده الـ25

[ad_1]

سجل كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان هدفين، ليساعد متصدر دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم على الفوز 3-1 على ميتز باستاد بارك دي برينس الأربعاء، ويختتم العام عند أعلى مستوى، ويحافظ على فارق النقاط الخمس في صدارة الترتيب.

نشرت في:

3 دقائق

احتفل المهاجم الدولي كيليان مبابي بعيد ميلاده الخامس والعشرين بأفضل طريقة ممكنة، بإعادة فريقه باريس سان جيرمان إلى سكة الانتصارات، بتسجيله ثنائية في فوزه على ضيفه متز 3-1 الأربعاء على ملعب “بارك دي برانس” في باريس، في المرحلة السابعة عشرة من بطولة فرنسا في كرة القدم.

وأمن مبابي فوز فريقه بتسجيله الهدفين الثاني (61) والثالث (83)، رافعا رصيده إلى 18 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، بعدما افتتح البرتغالي رافينيا التسجيل (49)، فيما سجل القائد ماتيو أودول الهدف الوحيد للضيوف (72).

وعوض باريس سان جيرمان سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه ليل 1-1 في المرحلة الماضية، وقبله مع بوروسيا دورتموند الألماني بالنتيجة ذاتها في الجولة السادسة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وهو الفوز الثاني عشر لنادي العاصمة في الدوري، فعزز موقعه في الصدارة برصيد 40 نقطة، وأبقى على فارق النقاط الخمس أمام مطارده المباشر نيس الذي استعاد توازنه بدوره عقب خسارته أمام مضيفه لوهافر 1-3، بفوزه المتأخر على ضيفه لنس وصيف بطل الموسم الماضي بثنائية للدولي النيجيري تيريم موفي (76 من ركلة جزاء و78).

وواجه باريس سان جيرمان صعوبة كبيرة في الشوط الأول، على الرغم من استحواذه على الكرة بنسبة 80 %، ولم يخلق سوى فرصة واحدة بسبب التكتل الدفاعي الجيد للضيوف، وكانت عبر تسديدة لفيتينيا من داخل المنطقة تصدى لها حارس المرمى الجزائري ألكسندر أوكيدجا (9).

ونجح باريس سان جيرمان في افتتاح التسجيل مطلع الشوط الثاني، عندما تلقى كرة عرضية من الدولي الكوري الجنوبي كانغ-إين لي، فتابعها بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس (49).

وهو الهدف الخامس لفيتينيا هذا الموسم.

وعزز مبابي تقدم سان جيرمان عندما تلقى كرة من فيتينيا خارج المنطقة، فسددها رائعة بيمناه ارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك (61)، رافعا رصيده إلى 17 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وقلص متز الفارق عبر قائده أودول بضربة رأسية من مسافة قريبة، إثر ركلة ركنية ارتطمت بالقائم الأيسر وعانقت شباك الحارس الدولي الإيطالي جانلويجي دوناروما العائد إلى الملاعب بعد إيقافه مباراتين (72).

وأعاد مبابي الفارق إلى سابق عهده، بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه (83).

وحذا موناكو حذو نيس واستعاد توازنه عقب خسارته أمام ليون 0-1 في المرحلة الماضية، بقلبه الطاولة على مضيفه تولوز 2-1.

وبكر تولوز بالتسجيل بواسطة مهاجمه الكاميروني فرانك ماغري في الدقيقة الخامسة، ورد موناكو بثنائية لقائده الدولي وسام بن يدر في الدقيقتين 26 و44 من ركلة جزاء.

وتلقى موناكو ضربة موجعة مطلع الشوط الثاني بطرد جناحه الدولي الروسي الكسندر غولوفين (51).

وعزز فريق الإمارة موقعه في المركز الثالث برصيد 33 نقطة، بفارق نقطتين خلف نيس.

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى