الرياضة العالمية

قرعة ربع النهائي تسفر عن مواجهة بين الأهلي المصري وسيمبا التنزاني

[ad_1]

سيتواجه الأهلي المصري حامل اللقب مع سيمبا التنزاني ويلاقي الترجي التونسي أسيك ميموزا العاجي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، حسبما أسفرت القرعة التي أجريت الثلاثاء بالقاهرة. ويلعب الفائز بين الأهلي وسيمبا مع الفائز بين مازيمبي الكونغولي الديمقراطي حامل اللقب خمس مرات آخرها في 2015 وبيترو دي لواندا الأنغولي.

نشرت في:

4 دقائق

أفرزت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم والتي تم سحبها الثلاثاء بالقاهرة، عن مواجهة نادي الأهلي حامل اللقب مع سيمبا التنزاني، فيما سيتواجه الترجي التونسي مع نادي أسيك ميموزا العاجي.

وتبادل الأهلي وسيمبا الفوز 1-0 في آخر مواجهة بالمسابقة ضمن دور المجموعات لموسم 2021، عندما تصدر سيمبا بفارق نقطتين عن الأهلي الذي تابع المشوار وأحرز اللقب.

ويعتبر الأهلي النادي الأكثر تتويجا في هذه المسابقة (11 مرة)، آخرها السنة الماضية على حساب الوداد المغربي.

وفي النسخة الافتتاحية من الدوري الأفريقي العام الماضي، تعادلا في دار السلام 2-2 ثم 1-1 بالقاهرة. وتصدّر الأهلي مجموعته الرابعة فيما حلّ سيمبا وصيفا لأسيك ميموزا العاجي.

في السياق، قال أحمد حسن بطل المسابقة مع الأهلي عام 2008 والذي شارك في سحب القرعة، لقناة بي إن سبورتس: “الأهلي مميز في البطولة، حتى لو كان في أسوأ حالاته. فوزه الأخير في كأس مصر رفع معنوياته”. وتابع اللاعب المكنّى الصقر: “سيمبا من الفرق المقبولة وأعتقد أنها مباراة في المتناول، مسار الأهلي جيد بعيدا عن صندوانز. وتابع: الأهلي يعرف كيف يحرز اللقب وهذا ما رأيناه في النسخ الأخيرة”.


ويشرف على سيمبا الذي بلغ ربع النهائي ثلاث مرات، الجزائري عبد الحق بنشيخة الذي قاد اتحاد العاصمة الجزائري إلى لقب الكأس السوبر الأفريقية في سبتمبر/أيلول الماضي على حساب الأهلي تحديدا (1-0). وكان سيمبا تسبّب مع أسيك ميموزا في إطاحة الوداد المغربي حامل اللقب ثلاث مرات آخرها في 2022، من دور المجموعات.

ويلعب الفائز بين الأهلي وسيمبا مع الفائز بين مازيمبي الكونغولي الديمقراطي حامل اللقب خمس مرات آخرها في 2015 وبيترو دي لواندا الأنغولي.

إمكانية حدوث مواجهة عربية في النهائي

وأتاحت القرعة إمكانية حدوث مواجهة عربية في النهائي، حيث وقع الترجي التونسي مع أسيك ميموزا، والفائز بينهما يلاقي يونغ أفريكانز التنزاني وماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي بطل 2016 وحامل لقب النسخة الافتتاحية من الدوري الأفريقي.

ويبحث الترجي عن مواصلة مشواره نحو لقب خامس، بينما يحاول أسيك ميموزا استعادة أمجاده التي منحته لقبا وحيدا في 1998. وقال نجمه السابق سياكا تيينيه: “منذ 1998 لم يحرز ميموزا اللقب، لكنه يبقى فريقا كبيرا. مع كل الإمكانات بمقدوره الانطلاق من جديد وتحقيق المفاجأة في هذه البطولة”.

وفاز أسيك على الترجي 3-1 بعد التمديد في الكأس السوبر الأفريقية 1999، كما التقيا عدة مرات في دور المجموعات من دوري الأبطال.

وأضاف لاعب باريس سان جرمان الفرنسي السابق: “الفريقان يعرفان بعضهما البعض جيدا وتواجها في العديد من المناسبات وستكون مباراة جميلة”.

وسيقام دور الذهاب في 29-30 مارس/آذار والإياب في 5-6 أبريل/نيسان، أما نصف النهائي فيقام ذهابه في 19-20 أبريل/نيسان وإيابه في 26-27 منه.

مواجهة مصرية في ربع نهائي كأس الكونفدرالية

وفي مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي () الرديفة، يشهد الدور ربع النهائي مواجهة مصرية بين الزمالك حامل اللقب 2009 ومودرن فيوتشر. ويلعب الفائز من هذه المواجهة مع المتأهل من مباراة الملعب المالي بطل 2009 ودريمز الغاني.

ويلعب اتحاد العاصمة الجزائري حامل اللقب مع ريفرز يونايتد النيجيري، والفائز بينهما يلاقي المتأهل بين نهضة بركان المغربي حامل لقب 2020 و2022 مع أبو سليم الليبي.

ويقام ذهاب ربع النهائي في 31 مارس/آذار والإياب في 7 أبريل/نيسان وذهاب نصف النهائي في 21 أبريل/نيسان والإياب في 28 منه.

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى