السياسة السودانية

قرعة الأبطال تقسو على المريخ والهلال .. ديربي وادي النيل يتجدد

[ad_1]

أسفرت قرعة رابطة أبطال إفريقيا عن صدامات نارية بين الأندية الإفريقية، وجرت مراسم القرعة أمس بالقاهرة؛ مقر الاتحاد الإفريقي، وأسفرت عن تواجد الهلال ضمن المجموعة الثانية التي تضم – إلى جانبه – أندية الأهلي المصري، ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي والقطن الكاميروني،، في حين لم تجنب القرعة نادي المريخ الأندية المصرية وأوقعته ضمن المجموعة الرابعة التي تضم الترجي التونسي، الزمالك المصري وشباب بلوزداد الجزائري، لتكون عربية خالصة، المباريات فيها صعبة للغاية.
وتبدأ مباريات الأبطال في فبراير من العام القادم، وستكون الفرصة متاحة أمام عملاقي القمة لتدعيم صفوفهما.

**
ديربي وادي النيل يتجدد..الزمالك أمام المريخ والهلال بالأهلي
يختلف الزمالك عن الأهلي كثيراً على مستوى مجالس الإدارات؛ ففي الوقت الذي يعد فيه الأهلى أقوى الأندية الإفريقية على مستوى المنظومة الإدارية، يعيش الزمالك، منذ سنوات مشاكل إدارية، تماماً مثل المريخ، غير أن المستشار مرتضى منصور تمكن أخيراً من حفظ الاستقرار، ويختلف الزمالك عن غريمه الأهلي في اعتماد الأخير على الواقعية، في حين يميل الزمالك للكرة الأنيقة والأداء ولو على حساب النتائج، وعبر تأريخه لا يخلو الزمالك من لاعب فنان، ويعد شيكابالا آخر جيل الموهوبين.
الجماهير السودانية والمصرية ستكون موعودة بديربي عنيف يجمع الهلال بالأهلي والمريخ بالزمالك في مباريات المتعة، فيها الخبرة والإثارة مضمونة، بالنظر للتنافس الشديد بين الأندية السودانية والمصرية عبر التأريخ.

**

الهلال صن داونز كلاكيت ثالث مرة
أجمع الخبراء والمراقبون أن المجموعة الثانية في رابطة أبطال إفريقيا هى الأقوى على الإطلاق، بعد أن جمعت الأهلي وصن داونز والهلال والقطن الكاميروني، الهلال وصن داونز للمرة الثالثة في نسخ الأبطال يكونون في مجموعة واحدة، بينما تواجه الهلال والأهلي في النسخة الماضية، ويتعين على ممثل السودان مضاعفة مجهوده، ليتخطي الأهلي وصن داونز، ويعد الأخير أحد أقوى الأندية الإفريقية، وسيشكل عقبة حقيقية على الأهلي والهلال وتمكن من الفوز عليهما ذهاباً وإياباً.
وصنفت المجموعة بأنها الأقوى على الإطلاق، وتم ترشيح القطن الكاميروني على أنه الحلقة الأضعف.

**
ريكاردو يؤكد صعوبة مواجهات الأبطال

وصف البرازيلي هيرون ريكاردو مدرب المريخ؛ المجموعة الرابعة في دوري أبطال أفريقيا بالقوية، والتي تضم إلى جانب المريخ الترجي التونسي والزمالك المصري وشباب بلوزداد الجزائري.

وأكد ريكاردو أنه لا توجد مباراة سهلة، مشيراً إلى أن كل الفرق معروفة بالنسبة له، مبيناً أن أندية مثل الترجي والوداد لها تاريخ كبير في أفريقيا.

وذكر ريكاردو أنه خلال فترته الحالية يعمل من أجل تحضير المريخ لمجموعات دوري أبطال أفريقيا والمستقبل أيضاً عبر الاستفادة من المواهب الشابة في الفريق والخبرات والتعاقد مع لاعبين أجانب يقدمون إضافة حقيقية.
و أضاف ” سنقدم أفضل ما يمكن تقديمه في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أفريقيا؛ بداية من فبراير المقبل، وسنقاتل على حظوظنا بقوة”

**
أبيينغي يخطف الأضواء في الإعلام المصري
سلط الإعلام المصري الأضواء على مجموعات رابطة أبطال إفريقيا، وأفسحت فضائية أون سبورت، الناقل الحصري لقرعة رابطة أبطال إفريقيا والكونفدرالية، الأضواء على الأندية المرشحة، ورشحت 6 أندية للمنافسة بقوة على لقب البطولة، وهي الأندية صاحبة التصنيف الأول، بجانب صن داونز والزمالك، وأطنب فريق التحليل في أون سبورت؛ في الإشادة بالكنغولي، كما أجمعوا على صعوبة الأندية السودانية على ملعبها، وتوقعوا معاناة حقيقية للأهلي في مجموعته.

**

مواجهة تأريخية منتظرة للمريخ أمام الزمالك
لم ينتبه كثيرون إلى أن مواجهة المريخ والزمالك في مجموعات رابطة أبطال إفريقيا هى الأولى التي تجمع الفريقين، ولم يسبق لهما التواجد في مجموعة واحدة؛ لا في الأبطال ولا الكونفدرالية، وكانت توأمة قد جمعت الفريقين في سنوات ماضية، وتضم مجموعة المريخ إلى جانب الزمالك الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري، وهى مجموعة عربية خالصة، ستكون مواجهاتها نارية وصعبة، لا سيما أمام الترجي والزمالك، بينما واجه المريخ الأندية الجزائرية كثيراً في السنوات الأخيرة؛ وتمكن من تجاوزها والتفوق عليها في البطولة العربية والبطولات الأفريقية.

**
** رعب أهلاوي من مواجهة الهلال بالجوهرة
لم يخف الإعلام المصري رعبه من مواجهة الهلال التي ستقام بأمدرمان وتحديداً على ملعب الجوهرة، ولم يسبق لفريق القرن في إفريقيا من التفوق على الهلال مطلقاً في السودان، بل تجرع الأهلي أكبر خسائره على ملعب الهلال، في حين سيطر التعادل على آخر مباراة جمعت الفريقين بأمدرمان، وحقق الأهلي فوزاً بشق الأنفس على الأزرق في النسخة الماضية من البطولة.
الهلال يعيش رعباً حقيقياً عندما يواجه الأندية السودانية، وكشف الإعلام المصري عن تخوفه من المواجهات التي تجمع الأندية السودانية والمصرية وأجمعوا على صعوبة مواجهة الهلال والمريخ على ملعبيهما.

**

أحلام فلوران على المحك
ستكون أحلام فلوران أبيينغي مدرب الهلال على محك حقيقي، بعد أن أسفرت القرعة عن مواجهته لأقوى ناديين في القارة الإفريقية، ويتعين على مدرب الهلال إعداد فريقه على النحو الأمثل مع تدعيمات تراعي حاجة الفريق، وتدعم خط دفاعه تحديداً ، ذلك أن صن داونز تحديداً يصنف الأفضل في القارة الإفريقية، وحرص على مزيد من التجويد، وبات مدججاً بالنجوم، وتمكن من تحقيق فوز كبير على الهلال بالجوهرة وبأربعة أهداف في النسخة الماضية في حين حقق الفوز بهدفين نظيفين في جولة الذهاب بجنوب إفريقيا، صن داونز تمكن من تقيق الهلال في النسخة قبل الماضية ذهاباً وإياباً أيضاً، وهو ما يعني سيطرته المطلقة على المواجهات المباشرة.

صحيفة اليوم التالي

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى