السياسة السودانية

فولكر بيرتس يكشف عن تلقيه تهديدات بالقتل

[ad_1]

الخرطوم 14 مارس 2023 – كشف ممثل الأمين العام للأمم المتحدة بالسودان، رئيس البعثة الأممية المتكاملة لدعم الفترة الانتقالية (يونيتامس)، فولكر بيرتس، عن تلقيه تهديدات بالقتل من متطرفين، ساخطين على أداء البعثة.

وسبق أن حذرت المفوضية القومية لحقوق الإنسان في السودان، من تهديدات لبيرتس بمصير غردون باشا، وذلك خلال تظاهرات مناهضة للبعثة الأممية في العاصمة الخرطوم.

وقال بيرتس، في مقابلة أجراها الصحفي شوقي عبد العظيم، مع أعضاء الآلية الثلاثية إنه “تلقى تهديدات بالقتل من مستخدمين للانترنت”، فيما بدا أنه احتجاج على أداء البعثة.

بيد أنه عاد وأضاف: “أنا مرتاح بهذا البلد، ومن هددوني بالقتل لا يعبرون عن ثقافة السودانيين أو الدين الإسلامي”.

وسير أنصار الرئيس المعزول عمر البشير، عدة تظاهرات لمقر البعثة، رددوا خلالها شعارات معادية للأمم المتحدة وجهودها الرامية لنقل السلطة للمدنيين.

وتسلم رئيس البعثة الأممية مهامه في السودان في فبراير 2021.

ويتمتع الرجل بخبرة تمتد لأكثر من  25 عاماً في الأوساط الأكاديمية والبحث العلمي والعلاقات الدولية والدبلوماسية بما في ذلك مع الأمم المتحدة بالإضافة إلى الخبرة العميقة في حل النزاعات والجغرافية السياسية الإقليمية.

وقبل تعيينه، شغل منصب الرئيس التنفيذي ومدير المعهد الألماني للشؤون الدولية والأمنية، وشغل قبلها منصب كبير مُستشاري المبعوث الخاص للأمين العام لسوريا.

وحصل بيرتس على درجة الماجستير والدكتوراة في العلوم السياسية من جامعة دويسبورغ في ألمانيا، وهو متحدث جيد للغات الألمانية والإنجليزية والعربية.

 

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى