السياسة السودانية

طلعات جوية مكثفة في كردفان والخرطوم والدعم السريع يعلن اسقاط طائرة

[ad_1]

الأبيض 6 يناير 2024 – نفذ الطيران الحربي التابع للجيش السوداني السبت، طلعات جوية مكثفة استهدفت مواقع للدعم السريع في ولايتي الخرطوم وجنوب كردفان ما أوقع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، فيما أعلن متحدث باسم الدعم السريع اسقاطهم طائرة حربية بشرق النيل.

وتصاعدت خلال الثلاث أيام الماضية، العمليات العسكرية في الخرطوم والجزيرة، وتزامن التصعيد مع ضغوط دولية واقليمية كثيفة على طرفي النزاع بوقف الحرب بعد ما يقرب من التسع أشهر من القتال المستمر.

وقال شهود عيان لـ “سودان تربيون” إن “الطيران الحربي، قصف وبشكل مكثف مواقع يعتقد أنها تتمركز بها قوات الدعم السريع في منطقة الدبيبات، بمحلية القوز في جنوب كردفان”.

وتسيطر قوات الدعم السريع على أجزاء واسعة من ولاية جنوب كردفان، كما تفرض حصارا مطبقا على كادقلي عاصمة الولاية بإغلاقها للطريق المؤدي إليها من مدينة الأبيض ما ساهم في مفاقمة الأوضاع المعيشية للسكان.

الى ذلك أفاد شهود عيان أن الطيران الحربي نفذ غارات جوية على مواقع عديدة بمنطقة شرق النيل، شملت الحاج يوسف والجريف شرق، فيما ردت المضادات الأرضية التابعة لقوات الدعم السريع وبشكل مكثف على القصف.

وتحدث متطوعين في شرقي النيل عن وقوع قتلى وإصابات في صفوف المدنيين بمحطة 13 جراء القصف الجوي.

وقال متحدث باسم قوات الدعم السريع ان قواتهم اسقطت طائرة حربية في شرق النيل بالخرطوم، فيما لم يعلق الجيش على هذه الأنباء.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى