السياسة السودانية

شخصيات سودانية تناشد مصر مراجعة ضوابط الدخول الجديدة

[ad_1]

الخرطوم 30 يونيو 2023 –طالبت شخصيات وطنية سودانية السلطات المصرية بمراجعة القرارات الأخيرة التي فرضت قيودا على دخول السودانيين الفارين من الحرب في البلاد.

ومنعت مصر دخول السودانيين بوثائق السفر الاضطرارية وجوازات السفر التي مددت السُّلطات صلاحيتها يدويا بعد اندلاع الحرب، كما رفضت إضافة الأطفال، وإلزام الرجال والنساء والأطفال بتأشيرة الدخول وهو ما لم يكن معمولا به في السابق.

وكشفت مصادر موثوقة لسودان تربيون الجمعة عن اجتماع عقد مع وزارة الخارجية المصرية الأسبوع الماضي أوضحت فيه مجموعة من الشخصيات الوطنية ضرورة إعادة النظر في ضوابط الدخول الأخيرة والسماح للنساء والأطفال والمرضى بالدخول دون تأشيرة.

ونوهت إلى تعهدات مصرية بمراجعة القرارات في القريب العاجل.

وتحدث عدد من الناشطين المصريين عن تضرر المواطن المصري من  استقبال القاهرة لالاف السودانيين واثر ذلك في أسعار أيجار الشقق وارتفاع أسعار الخدمات خاصة وان أغلبية القادمين من السودان  اصحاب إمكانية مالية كبيرة.

وفي اخر تقرير لها بتاريخ 29 يونيو عن حركة نزوح السودانيين في داخل وخارج البلاد قالت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين ان حوالي 2.7 مليون سوداني هجروا مدنهم إلى مناطق اخرى  داخل السودان أو خارجه.

وبلغ عدد السودانيين اللاجئين إلى مصر حوالي 255.565 شخص من 586،285 لاجئي سوداني في دول الجوار  خاصة تشاد وجنوب السودان وإفريقيا الوسطى.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى