السياسة السودانية

زيادة حالات الإصابة بالكوليرا في ولاية نهر النيل

[ad_1]

عطبرة، 28 يناير 2024 – أعلنت وزارة الصحة بولاية نهر النيل، شمالي السودان، عن استمرار زيادة حالات الإصابة بالكوليرا، حيث بلغت 47 حالة حتى الأحد، منها 6 حالات في عطبرة و39 حالة في الدامر وحالتين في كل من شندي والمتمة.

وكانت السلطات السودانية قد أعلنت عن انتشار الكوليرا في سبتمبر الماضي، قبل أن يتفشى الوباء بعدة ولايات أخرى. وتوقعت الأمم المتحدة أن يصيب المرض أكثر من ثلاثة ملايين سوداني.

وأعلنت وزيرة الصحة المكلفة بولاية نهر النيل، أمل أحمد مجذوب، عن تدشين حملة مكافحة نواقل الأمراض ضمن مشروع الإصحاح البيئي للوكالة الإسلامية للإغاثة بالولاية.

وأكدت الوزيرة ضرورة استقطاب الدعومات واسهام الشراكات نسبة للظروف الاستثنائية بالبلاد.

وطالبت محلية عطبرة بالقيام بدورها المنوط بها لمكافحة نواقل الأمراض عبر تجفيف البرك وتغطية أدوات مياه الشرب.

من جانبه، شدد المدير التنفيذي لمحلية عطبرة، عبد الرؤوف حسن المبارك، على مواصلة جهودهم تجاه مكافحة نواقل الأمراض ونقل النفايات لتغطي جميع أحياء محليته.

وقال مدير النظام الصحي لمحلية عطبرة، عماد الدين السيد، إن الحملة ستستمر لمدة أسبوع، وهي حملة مكافحة الأطوار الأولية للطور المائي للبعوض، فضلا عن الرش المباشر والرزازي والضبابي.

وأكد أن أولوياتهم كنظام صحي محلي ستكون للقطاع الغربي وقطاع سولا، وذلك لكثرة المشاريع المروية وانتشار البعوض الناقل للملاريا بتلك القطاعات.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى