السياسة السودانية

رغم الحرب الطاحنة، السودان يحتفل بأهرام الولاية الشمالية في اليوم العالمي للسياحة

[ad_1]

لم تستسلم السودان لآثار الحرب الحالية التي تدور بأرضها، واحتفلت أحد أهم ولاياتها وهي الولاية الشمالية التي توجد بها أهرام السودان باليوم العالمي للسياحة، حيث عقدت ورشة عمل السياحة والاستثمار الأخضر في دنقلا عاصمة الولاية، وهي إحدى الولايات الآمنة التي لا تدور بها معارك، وذلك تحت إشراف المجلس الأعلى للسياحة بالولاية الشمالية.

وخرجت الورشة التي انعقدت في اليوم العالمي للسياحة بعدد من التوصيات أبرزها زيادة عدد الحدائق والمنتزهات والمنتجعات بالولاية لتتوافق مع النمو السكاني المتصاعد، وعمل خطط واضحة للتنمية، ووجود قاعدة بيانات إحصائية دقيقة تساعد المستثمر علي عمليات اتخاذ القرار.

كما ناقشت الولاية عددا من قضايا الاستثمار السياحي في السودان ومساهمة القطاع الخاص في الاستثمارات السياحية بالولاية، والعمل على تشجيع السياسات التمويلية للمؤسسات المصرفية.

كما دعت إلى تجهيز مواقع الجذب السياحي وتوفير الخدمات السياحية الضرورية التي يحتاجها السائح الأجنبي والمحلي، وعمل تنسيق قوي بين السياحة ومؤسسات الولاية المختلفة، وتأهيل مجال القطاع السياحي.

وتعتبر الولاية الشمالية أحد أهم الولايات الأثرية في السودان، والتي تضم عددا كبيرا من الآثار لا سيما التي ترجع إلى حضارات النوبة، ومنها أهرامات السودان وتتألف أهرامات النوبة من حوالي 220 هرما، أطلق عليها اسم الأهرامات الكوشية، حيث تم تشييدها في ثلاث مناطق من النوبة كأضرحة لملوك وملكات نبتة ومروي الذين حكموا مملكة كوش.

كما تحتوي مدينة دنقلا التي شهدت الورشة على الكثير من الآثار والتي ترجع بعضها للحضارة المصرية القديمة، ومنها معبد وسط المدينة للإله آمون، قام ببنائه الملك المصري القديم تحتمس الرابع، وحوله مدافن وأضرحة تسمى لدى السودانيين بـ”الكفوف” وترجع للحضارة الكوشية.

بوابة فيتو

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى