السياسة السودانية

حميدتي يتوعد بحسم الحرب في السودان عسكريا

[ad_1]

الخرطوم، 11 فبراير 2024 – في تصعيدٍ جديد للأزمة السودانية، صرّح قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان “حميدتي”، أن قواته ستحسم الحرب في الأيام القادمة، وذلك بعد تعنت الطرف الآخر ورفضه للسلام.

جاء ذلك في تسجيل صوتي نشره حميدتي مساء الأحد على منصاته بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعلن عن تحقيق انتصارات في أم درمان وبابنوسة بولاية غرب كردفان.

كما توعد بمواصلة المعارك ضد الجيش، وقدم التهنئة لقواته على ما وصفه بـ”النصر العظيم في المهندسين شمال أم درمان”، حياً قواته في بابنوسة على انتصارات قال إنها تحققت أمس والأيام السابقة.

وأكد حميدتي أنه خرج من الخرطوم بحثاً عن السلام، لكن الطرف الآخر يمارس التكتيك ويرغب في مواصلة القتال، مضيفاً: “الحرب ستنتهي خلال الأيام القادمة”.

ووجه قائد الدعم السريع جنوده بمواصلة القتال بضراوة في كل المحاور، مخاطباً قادة الجيش: “مادامكم اخترتم هذا الطريق سنستمر معاكم فيه، نحن لم نسع للحرب .. البرهان واخوانه من فرضوها.. وطالما كان هذا خياركم عليكم الاستعداد”.

وكان الجيش السوداني قد تمكن مؤخرا من بسط سيطرته على اجزاء كبيرة من مدينة ام درمان القديمة وصد الهجوم على فرقة الجيش السوداني في مدينة بابنوسة.

ولم يتطرق حميدتي في حديثه إلى أزمة الاتصالات التي تتهم قواته بالتسبب فيها، حيث أدى قطع شبكة الاتصالات والإنترنت إلى عزل غالب أنحاء السودان عن بعضها وعن العالم الخارجي، بينما تدور معارك شرسة بين القوتين في عديد من المواقع.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى