الرياضة العالمية

أبطال أفريقيا 2024 يشكرون المغرب خلال احتفالهم باللقب القاري

[ad_1]

موفد فرانس 24 إلى ساحل العاج –  لم ينس مشجعو وبعض لاعبي منتخب ساحل العاج بطل كأس الأمم الأفريقية 2024 أن يذكروا ويشكروا المغرب خلال احتفالهم باللقب القاري ليل الأحد الإثنين فور صافرة الحكم الموريتاني دحان بيده. وكانت “الأفيال” قد ضمنت حضورها في ثمن النهائي في موضع آخر منتخب ضمن الأربعة المتأهلة باحتلالها المركز الثالث في دور المجموعات.

نشرت في:

3 دقائق

قال المشجع الإيفواري إسماعيل كوني لفرانس24 بعيد المباراة أمام نيجيريا التي شهدت تتويج منتخب البلد المضيف بلقبه القاري الثالث بعد فوزه على نيجيريا 2-1 مساء الأحد في نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في أبيدجان: “نحن أبطال أفريقيا! لدينا ثلاثة نجوم”، وأضاف أحد أصدقائه: “لقد قلنا سلفا، الكأس هنا وستبقى هنا”. وقال مشجع آخر ودموع الفرح تغمر عينيه: “أنا سعيد جدا، بلدي في قمة أفريقيا، شكرا للأفيال وشكرا لله”.

مباريات اليوم و النتائج لكأس الأمم الأفريقية

لكن الجميع تذكر بأن بلوغ ساحل العاج الأدوار الإقصائية كان على إثر فوز المغرب على تنزانيا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، وكان زملاء فرانك كيسه في موقع حرج بعد خسارتيهما أمام نيجيريا صفر-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ثم أمام غينيا الاستوائية صفر-4 خلال الجولة الثالثة، وبالتالي كانوا بحاجة لأن يفوز “أسود الأطلس” على زامبيا لكي يتأهلوا ضمن أربع أفضل منتخبات في المركز الثالث.

“شكرا خويا، شكرا بزاف”

بالتالي، كان العلم المغربي حاضرا في مدرجات الملاعب التي لعبت فيها “الأفيال” بأبيدجان وياموسوكرو وبواكي، وحتى النهائي المثير أمام نيجيريا مساء الأحد. وقام المهاجم ماكس-ألان غراديل بدور شرفي في ملعب “الحسن واتارا” بعد التتويج وهو يحمل العلم المغربي، مثيرا هتافات وتصفيقات المشجعين.  

اقرأ أيضاعودة على النشرة الخاصة بتتويج ساحل العاج

  

وقال المشجع سليمان كوني: “تحيا ساحل العاج، شكرا لله وشكرا للمغرب”. وأضاف آخر باللغة العربية: “شكرا بزاف (جزيلا) شكرا خويا (أخي)، شكرا إخواني”.

وظل الشعب الإيفواري بأكمله يشدد على “فضل” المغرب في تأهل فريقه لثمن النهائي من نهاية دور المجموعات في 24 يناير/كانون الثاني (بمباريات المجموعة السادسة التي ضمت المغرب). وقال مشجع آخر بعد مغادرته مدرجات ملعب “الحسن واتارا” والعلم المغربي على كتفه: “انتقلنا من سخرية الجميع إلى التتويج باللقب القاري، ولك هذا بفضل المغرب. نحبكم يا مغاربة”.

اقرأ أيضاساحل العاج تقهر نيجيريا في النهائي وتفوز بنجمتها الثالثة

وختم مشجع آخر بالقول: “سنحتفل باللقب حتى موعد النسخة 35” المقرر إجراؤها في 2025 بالمغرب.

علاوة مزياني ورومان وكيس موفدا فرانس24 إلى ساحل العاج

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى