السياسة السودانية

حملة اعتقالات جديدة للسياسيين والنشطاء بولاية سنار

[ad_1]

سنجة 7 أبريل 2024 ــ نفذت أجهزة الأمن، الأحد، حملة اعتقالات جديدة للسياسيين ونشطاء غرف الطوارئ في مدينة سنجة حاضرة ولاية سنار.

ويعمل الجيش وقوات الدعم السريع على تضييق الخناق على أنشطة القوى المدنية التي تنشط في كشف وتوثيق الانتهاكات وتكثيف الضغوط لإنهاء النزاع المتطاول بالطرق السلمية.

وقال أحد اعضاء لجان مقاومة سنجة، لـ “سودان تربيون”، إن استخبارات الجيش وجهاز المخابرات العامة “اعتقلا القيادي بالحزب الشيوعي سيف الدولة جديد والمتطوع في غرفة الطوارئ بالمدينة محمد الهادي الشهير بـ “حطب”.

وأشار إلى أن جديد وحطب اُطلق سراحهما قبل شهر، بعد أن مكثا أكثر من ثلاث أشهر في المعتقل، وذلك قبل أن يعتقلا مرة أخرى في الحملة الجديدة.

وأفاد بأن الاستخبارات وجهاز المخابرات اعتقلوا أيضا الموظف بكلية التربية بجامعة سنار محمد الواثق محمد عبد الله، إضافة إلى شقيق الصحفي علي العرش بدلا عنه، ووالد وشقيق ناشطين بدلا عنهما .

ونفذت استخبارات الجيش، في الفترة السابقة، حملة اعتقالات واسعة في مدن ولاية سنار منها الدندر وأبو حجار وسنجة، طالت أعضاء القوى السياسية ولجان المقاومة والناشطين في العون الإنساني.

وقال المصدر إن استخبارات الجيش وجهاز المخابرات داهما أكثر من 25 منزل خلال حملة الاعتقالات الجديدة التي توقع زيادة حدتها خلال الساعات المقبلة في ظل الانتشار الكثيف لقوى الأمن، مشددًا على أن الانتشار حال دون رصد جميع المعتقلين.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى