السياسة السودانية

«حمدوك» يرأس وفدا من تحالف القوى المدنية الى جوبا الأربعاء

[ad_1]

جوبا 30 يناير 2024- يتوجه وفدٌ من تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” بقيادة عبد الله حمدوك الاربعاء إلى جنوب السودان تلبيةً لدعوةٍ من الحكومة هناك.

وقالت لجنة الإعلام بالتنسيقية في تصريح صحفي إن الزيارة لجوبا تأتي في إطار الجولات الخارجية لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية لحشد وتكامل الجهود الدولية والإقليمية للمساعدة في تغليب خيار الحل السلمي لإنهاء الحرب في البلاد ومعالجة الوضع الانساني الكارثي ومن ثم ابتدار مسار سياسي تفاوضي لمخاطبة قضايا الأزمة الوطنية.

قال قيادي بارز  بالتنسيقية في تصريح سابق لسودان تربيون إن الوفد سيطرح خارطة الطريق وإعلان أديس أبابا الموقع مع قائد الدعم السريع على رئيس حكومة جنوب السودان سلفا كير ميارديت.

الى ذلك كشف مصدر بتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية عن لقاءات مُرتقبة بجوبا تبدأ الخميس المُقبل بين تقدُّم وحكومة جنوب السودان، ورئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال عبد العزيز الحلو، ورئيس حركة جيش تحرير السودان عبد الواحد محمد نور، كلٌّ على حِدَة.

وقال لـ “سودان بلس”: إن اللقاءات المُرتقبة ستبحث سُبل وقف الحرب، توسيع تنسيقية القوى الديمقراطية، وقضايا أخرى أثيرت في خطابات للحلو وعبد الواحد ردًا على خطاب تُقدُّم حول اللقاء..

 

 

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى