الرياضة العالمية

جنوب أفريقيا والكونغو الديمقراطية في مبارزة شرفية على المركز الثالث

[ad_1]

موفد فرانس 24 إلى ساحل العاج – يحتضن ملعب “فيليكس هوفويت-بواني” في أبيدجان مساء السبت مباراة تحديد المركز الثالث بكأس الأمم الأفريقية 2024 بين منتخبي جنوب أفريقيا والكونغو الديمقراطية. وفيما قال مدرب “بافانا بافانا” هوغو بروس إن حصد الميدالية البرونزية لا يهمه، شدد مدرب “الفهود” سيباستيان ديسابر على ضرورة إنهاء البطولة بنغمة إيجابية.

نشرت في:

3 دقائق

هي مباراة لا تحظى باهتمام كثير من الجماهير ولا المتابعين بشكل عام، لكن إجراؤها بروتوكولي ويفرض على كل المشاركين خوضها في حال تأهلوا وغادروا في نصف النهائي. وعليه، فإن المواجهة بين جنوب أفريقيا والكونغو الديمقراطية، والتي ستجري مساء السبت في أبيدجان لتحديد هوية الفائز بالمركز الثالث في كأس الأمم الأفريقية 2024 لكرة القدم ستقام وسط لا مبالاة شبه عامة بدءا من أحد المتنافسين عليها.

فقد أكد المدرب البلجيكي لفريق “الأولاد” الجنوب أفريقي، هوغو بروس، عشية المواجهة أن اعتلاء المركز الثالث بالبطولة لا يعي أهمية كبرى بالنسبة له. وقال في مؤتمر صحافي بمركز المؤتمرات في قصر الثقافة بالعاصمة الاقتصادية لساحل العاج إن الفوز بالمركز الأول أمر “مهم، فالرقم واحد يبقى في ذاكرة الناس”، وأضاف إن نصيحته “لا ينبغي لعب هذه المباراة” أصلا.

مباريات اليوم و النتائج لكأس الأمم الأفريقية

ومهما كانت نتيجة المواجهة أمام فريق “الفهود”، سيظل مشوار منتخب جنوب أفريقيا في النسخة 34 من كأس الأمم الأفريقية 2024 بطوليا مرتبطا بفوزه الكبير على المغرب، أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب، في ثمن النهائي بثنائية نظيفة. وكان قد خرج في نصف النهائي برأس مرفوعة إثر خسارته بركلات الترجيح أمام نيجيريا (3-4، بعد أن تعادل الفريقان 1-1).

اقرأ أيضاما ينبغي أن تعرفه عن نهائي كأس الأمم الأفريقية بين نيجيريا وساحل العاج

بالمقابل، شدد المدرب الفرنسي للكونغو الديمقراطية، سيباستيان ديسابر، على أهمية هذه المواجهة الشرفية بالنسبة لفريقه. وقال إن المركز الثالث سيسمح للمهاجم سيدريك باكومبو وزملائه بإنهاء البطولة بنبرة إيجابية، مشيرا إلى أن “الفهود” عادوا لمكانتهم ضمن كبرى المنتخبات الأفريقية.

وسيبقى الفريق الكونغولي مرتبطا أيضا بخروج مصر من ثمن النهائي، إذ فاز عليها بركلات الترجيح وتسبب في إقالة مدربها، البرتغالي روي فيتوريا، في وقت لاحق.

وتمكن ديسابر ولاعبوه من بلوغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ 2015، وخرجوا على يد البلد المضيف بخسارتهم صفر-1 على ملعب الحسن واتارا الأولمبي في إبيمبي.

وستنطلق هذه المباراة الترتيبية عند الساعة التاسعة مساء (الثامنة بتوقيت غرينتش) ملعب “فيليكس هوفويت-بواني” في أبيدجان.

 

علاوة مزياني

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى