السياسة السودانية

تمبور يهدد بقتال حركتي تحرير السودان وتجمع قوى تحرير السودان حال تكوين القوة المشتركة

[ad_1]

بورتسودان 6 أبريل 2024 – هدد رئيس حركة تحرير السودان، مصطفى تمبور، بقتال حركتي تحرير السودان – المجلس الانتقالي وتجمع قوى تحرير السودان، حال إقدامهما على تأسيس قوة مشتركة جديدة في إقليم دارفور.

وتعتزم حركتا تحرير السودان – المجلس الانتقالي بقيادة الهادي إدريس، وتجمع قوى تحرير السودان بقيادة الطاهر حجر، تشكيل قوة مشتركة جديدة لتأمين إيصال المساعدات الإنسانية للمتأثرين من النزاع العسكري في دارفور.

ويأتي ذلك بعد إعلان كل من رئيس تحرير السودان، مني أركو مناوي، وزعيم العدل والمساواة، جبريل إبراهيم، انحيازهما للجيش السوداني واستعدادهما لقتال قوات الدعم السريع في دارفور ومناطق أخرى في السودان.

وفي تصريح لـ”سودان تربيون” السبت، قال تمبور: “سنقاتل الحركات الداعمة لقوات الدعم السريع حال تشكيلهما لقوة مشتركة جديدة وسنهزمهم”.

وأوضح تمبور المتحالف مع الجيش السوداني أن قواتهم موجودة في مدينة الفاشر وجاهزة مع القوات المسلحة لقتال المتمردين والمجموعات الداعمة لهم.

واتهم “قوات الدعم السريع” بالوقوف وراء خطوة تشكيل قوة عسكرية جديدة في دارفور، بعد هزائمها في محاور القتال.

ورفض تمبور مخاوف اندلاع حرب أهلية في دارفور، مؤكداً أن “الحركات الداعمة لقوات الدعم السريع ليس لها تأثير على الأرض، وأنها عبارة عن مليشيات غير قادرة على مواجهة الجيش السوداني”.

من جانبه، رد رئيس تجمع قوى تحرير السودان، الطاهر حجر، على تهديدات تمبور، قائلاً: “عذراً عزيزنا تمبور، لا تستطيع أن تجرد نملة، لكن سيتم تكوين القوة المشتركة شئت أنت أو من تتحدث نيابة عنهم. العب بعيد وتاجر بعيد، الميدان قدامك والسواي ما حدّاث”.

يُذكر أن الهادي إدريس والطاهر حجر، اللذين تم إعفائهما من عضوية مجلس السيادة الانتقالي، يلتزمان بموقفهما المحايد تجاه الحرب الدائرة بين الجيش وقوات الدعم السريع، وينخرطان في الجهود الرامية لوقف الحرب في السودان.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى