السياسة السودانية

تقليص ساعات حظر التجوال في نهر النيل مع اقتراب شهر رمضان

[ad_1]

الدامر 7 مارس 2024 ــ قلصت سلطات ولاية نهر النيل شمالي السودان، الخميس، ساعات حظر التجوال إلى 5 ساعات يوميًا مع اقتراب شهر رمضان، بدلاً عن 11 ساعة.

وفرضت السلطات في نهار النيل في أواخر العام السابق، حظرًا للتجوال من الساعة الثامنة مساءًا حتى السادسة من صباح اليوم التالي، حيث نصبت العديد من نقاط التفتيش والتأمين على المعابر والمداخل، ونقاط تفتيش داخل المدن.

وقررت لجنة أمن ولاية، وفقًا لمنشور صادر عنها تلقته “سودان تربيون”، تنفيذ “حظر التجول من الساعة الثانية عشر مساءًا وحتى الساعة الخامسة صباحًا”.

وشددت لجنة الأمن على تفعيل قرار منع إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة ضد المخالفين وتقديمهم لمحاكمة رادعة.

ويبدأ شهر رمصان في الأسبوع القادم، حيث اعتاد السودانيين أثناءه على قضاء احتياجاتهم الحياتية في الفترات المسائية.

وتسبب طول الساعات السابقة لحظر التجوال وإغلاق الأسواق والمحلات التجارية، بما في ذلك الصيدليات في وضع مأزوم لسكان الولاية، كما تسبب في خسائر فادحة للتجار والعاملين في المهن البسيطة والمطاعم.

وتنشر السلطات في نهر النيل نقاط ارتكاز عديدة حول الولاية المتاخمة للعاصمة الخرطوم، تحسبًا لأي تطورات في ظل التهديدات المتكررة لقادة ومناصري قوات الدعم السريع باجتياح الولاية.

وتنفذ الوحدات العسكرية عمليات تمشيط واسعة على حدود الولاية، بينما تضع السلطات الأمنية عدة نقاط للتفتيش ومراقبة حركة المسافرين للولاية أو عبرها.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى