السياسة السودانية

تفاهمات بين «الشعبية» و«تجمع البجا» لدعم «الإطاري» ومواجهة النظام المعزول

[ad_1]

الخرطوم 20 فبراير 2023 – أبرمت الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال «التيار الثوري الديمقراطي»، وتجمع أبناء البجا المهمشين، الاثنين، اتفاقية عمل مشترك.

وتعد «الشعبية» أحد أبرز القوى المدنية المنخرطة في مفاوضات مع قادة الجيش لاستعادة النظام الديمقراطي، فيما وقع التجمع على الاتفاق الإطاري، وينشط قادته في توفير الوظائف للشباب، ومحاربة الفساد والمحسوبية داخل أجهزة الدولة والخدمة المدنية بشرق السودان.

وكان في استقبال وفد المكتب القيادي للتجمع، بالخرطوم، رئيس الحركة ياسر سعيد عرمان.

واتفق الطرفان، طبقاً لبيان ممهور باسم المتحدث الرسمي باسم الحركة، أحمد الصيادي، وأطلع عليه «سودان تربيون» “على العمل المشترك في دعم الاتفاق الإطاري، ودعم وحدة قوى الثورة بشرق السودان، والوقوف ضد قوى النظام البائد في كل أنحاء السودان، وإكمال مهام الثورة وبناء الدولة”.

وتعهد رئيس التيار الثوري الديمقراطي، بمساندة قضايا الشباب في شرق السودان، وضمان مساهمتهم الفاعلة في بناء الإقليم والوطن.

وطالب بإشراك الشباب بفاعلية في العملية السياسية، ووضع أجندة جديدة لشرق السودان لإنهاء التهميش السياسي والاقتصادي والثقافي وضمان حق المواطنة بلا تمييز في السودان.

وأصدر مؤتمر بشأن الأوضاع بشرق السودان، قبل أسابيع، بتنظيم من القوى الموقعة على الاتفاق الإطاري، توصياته محاولة لإنهاء التهميش والاحتقان والاستقطاب في الإقليم.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى