الرياضة العالمية

تعيين البلجيكي مارك بريس مدربا جديدا لمنتخب الكاميرون

[ad_1]

أعلنت وزارة الرياضة في الكاميرون الثلاثاء أن البلجيكي مارك بريس (61 عاما) بات مدربا جديدا لمنتخب “الأسود غير المروضة” خلفا لريغوبير سونغ، الذي انتهى عقده في نهاية فبراير/شباط. وأشرف بريس على 15 فريقا بين دوريات بلجيكا وهولندا والسعودية، آخرها لويفن البلجيكي. وخاضت الكاميرون بقيادة سونغ كاس العالم 2022 بقطر حيث خرج من دور المجموعات، ثم نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2024 بساحل العاج حيث غادر من ثمن النهائي.  

نشرت في:

1 دقائق

أعلنت وزارة الرياضة في الكاميرون الثلاثاء عن تعيين البلجيكي مارك بريس (61 عاما) مدربا جديدا لمنتخب “الأسود غير المروضة” خلفا لريغوبير سونغ.

وقال بيان الوزارة إن يواكيم مونونجا ويانيس زيلوريس سيساعدان بريس في مهامه، مضيفا أن أطقما فنية وطبية وإدارية جديدة قد تم تعيينها في الوقت ذاته.

15 فريقا بين دوريات بلجيكا وهولندا والسعودية

تولى سونغ تدريب الفريق خلال نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، من دون تجاوز دور المجموعات. وفي نهائيات كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في ساحل العاج، خرج فريقه من ثمن النهائي على يد نيجيريا 2-صفر.

من جانبه، أشرف بريس على 15 فريقا بين دوريات بلجيكا وهولندا والسعودية (الفيصلي والرائد)، آخرها لويفن البلجيكي (2023). ويستلم  الكاميرون وهي في صدارة مجموعته الرابعة في التصفيات الأفريقية المؤهلة الى مونديال 2026. وسيكون الاختبار التالي في حزيران/يونيو حين تخوض مباراتين في الجولتين الثالثة والرابعة ضد ضيفتها الرأس الأخضر ومضيفتها أنغولا. 

علاوة مزياني

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى