السياسة السودانية

تدشين العمل في إستخراج الوثائق الثبوتية للمواطنين بإقليم دارفور – النيلين

دشنت شرطة ولاية شمال دارفور اليوم “الأربعاء “ بمباني إدارتي الجوازات والهجرة والسجل المدني العمل في إستخراج الوثائق الثبوتية للمواطنين بإقليم دارفور بعد توقف دام لأكثر من ستة أشهر بسبب الحرب في البلاد.
وقال ألامين العام لحكومة إقليم دارفور محمد علي عبدالله مخاطبا حفل التدشين إن إستئناف العمل بإدارة السجل المدني والجوازات بشمال دارفور جاء بعد مجهودات جبارة بذلتها عدد من الجهات من بينها حكومة الإقليم والمركز.
وأبان أن حكومة الإقليم قد تسلمت في وقت سابق من وزارة الداخلية الأجهزة والمعدات الخاصة باستخراج تلك الوثائق وقامت بترحيلها من بورتسودان إلى الفاشر لتقديم خدمات الاوراق الثبوتية لمواطني الإقليم.
وأكد الامين العام استعداد حكومة الإقليم لتقديم المزيد من الخدمات لإنسان الإقليم، معلنا في ذات الوقت استعداد حكومة الإقليم وسعيها لمعالجة الصعوبات والتحديات التي تواجه إدارتي الجوازات والمسجل المدني حتى تقوما بمهامهما.
وخاطب حفل تدشين استئناف العمل في الجوازات والسجل المدني الأمين العام لحكومة شمال دارفور إبراهيم حسب الدائم، معربا عن سعادته بإستئناف العمل في إستخراج الوثائق الثبوتية للمواطنين الذين قال إن انتظارهم قد طال في سبيل الحصول على هذه الخدمات .
وعبر حسب الدائم عن إشادته بالادوار التي ظلت تقوم بها قوات الشرطة وتعاونها مع القوات المسلحة في تأمين المنشآت والأسواق فضلا عن حماية الممتلكات واصفا تلك الأدوار بأنها كبيرة ومقدرة .
ودعا الأجهزة الأمنية والعدلية والتنفيذية إلى التعاون والتنسيق الجيد وتذليل العقبات في سبيل تسهيل وتقديم الخدمات لمواطني الإقليم خلال ساعات العمل.
وناشد حسب الدائم المواطنين الراغبين في الحصول على الوثائق الثبوتية بالتوجه اعتبارا من اليوم الي إدارتي الجوازات والسجل المدني لاستخراجها.
إلى ذلك اشاد مدير شرطة ولاية شمال دارفور بالإنابة العميد أيوب عبد الرحيم حسن بجهود حاكم إقليم دارفور في المتابعة والتنسيق مع وزارة الداخلية ورئاسة الشرطة في تسهيل وترحيل الأجهزة والمعدات الخاصة باستخراج الاوراق الثبوتية إلي إقليم دارفور.
وأعلن أيوب أن الرسوم المقررة لإستخراج جواز السفر هو مبلغ (142) الف جنيها، مشيرا إلى عدم وجود أي تعديل اوزيادة في رسوم المعاملات في إدارة السجل المدني .
وبشر أيوب المواطنين بإقليم دارفور بإنطلاق العمل في إستخراج الوثائق الثبوتية بمدينة الفاشر والذي قال إنه سيسهم في توفير الوقت والجهد والمال بالسفر إلى الولايات الاخرى.
ويشار إلى أن شرطة شمال دارفور كانت قد أوقفت العمل في جميع المعاملات المتعلقة باستخراج الأوراق الثبوتية منذ بدء الإشتباكات منتصف أبريل الماضي بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع وأعلنت تدشين العمل اليوم لتغطية ولايات الإقليم في إستخراج الوثائق الثبوتية للمواطنين.

سونا


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى