السياسة السودانية

بالفيديو .. ما هي ريادة الأعمال الرقمية وكيف تدير مشروعك من أي مكان في العالم

[ad_1]

ريادة الأعمال الرقمية هي تأسيس مشاريع جديدة، أو تحويل مشاريع قائمة؛ يعني إما إنشاء مشروع جديد أو إعادة العمل في مشروع موجود، ولكن عن طريق تطوير تقنيات رقمية جديدة أو استخدام جديد لهذه التقنيات.
وتعتبر ريادة الأعمال الرقمية إحدى محاور الاقتصاد الرقمي المهمة والتي تعمل على خلق المعرفة والمشاركة والإبداع والابتكار، واستخدام الإنترنت في البيع والشراء.
وأن يكون مشروعك الناشئ ضمن أفكار ومشاريع ريادة الأعمال الرقمية، بحسب ما ذكر “د. أمين علي” أحد خبراء المجالات الرقمية، فذلك يعني تفردك بالكثير من المميزات، مثل:
المرونة في إدارة عملك من أي مكان في العالم؛ يتوفر فيه اتصال بالإنترنت، وهل يوجد أفضل من ذلك في إدارة أعمالنا؟
تكلفة أقل في تأسيس الأصول المكانية، أنت في المرحلة الأولى لا حاجة لك بالمقر الثابت ولا الطاولات والكراسي والأجهزة والمعدات التقليدية.
الحرية في ضبط المواعيد والمشاركة في الحياة الاجتماعية، وهذه من أكثر المميزات في ريادة الأعمال الرقمية، فطالما لا يوجد مكان معين تدير منه نشاطك، إذن لديك حرية التنقل وترتيب جدول أعمالك وفقاً ما تريد.
سهولة وقلة تكلفة الارتقاء إلى درجات أعلى في الأعمال الرقمية مقارنة بالمشاريع التقليدية المكانية، ويعني إمكانية التوسع عندك لا يحدها حدود، والنمو لا يحتاج إلى مكان أكثر من كونه يحتاج إلى الفكر وتخطي العتبات الأولى للمشروع والانطلاق إلى فضاء النجاح.
لمشاهدة الفيديو من هنا

رصد وتحرير – “كوش نيوز

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى