السياسة السودانية

الموافقة على انشاء مدرسة لاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بكسلا – النيلين

[ad_1]

اعلن والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله موافقة حكومة الولاية على انشاء مدرسة اطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعانون من صعوبات في التعليم وذلكم بتوفير كافة احتياجاتها من مدخلات تعليمية ومعلمين.

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك الذي ضم وزير التربية والتوجيه المكلف الاستاذ ماهر الحسين والدكتورة كوثر ادم ممثل قسم الاعاقة الفكرية بادارة التربية الخاصة.

وتم خلال الاجتماع التفاكر حول اهمية المدرسة ومايمكن ان تسهم في تحقيقه تجاه الاطفال والتلاميذ من الفئة المعنية خاصة في ظل صعوبة استيعابهم في المدارس العامة نظرا لدراستهم الخاصة والمنهج الخاص بتدريسهم وفق طريقة معينة.

واوضحت الدكتور كوثر ان هنالك 33 طالبا قد امتحنوا للصف الثامن العام السابق الا ان مصيرهم اصبح خارج المدارس إلى جانب امتحان 16 طالبا قد امتحنوا للمرحلة المتوسطة، ونوهت لصعوبة استيعاب المدارس العامة لمثل هولاء الطلاب نظرا لدراستهم بالطريقة التي يدرس بها طلاب صعوبات التعلم .

واشارت الى اهمية تنقيح المنهج وتأهيل الطلاب من الجنسين التأهيل الذي يؤهلهم للمرحلة المتوسطة ومن ثم الثانوية حتى يجدوا فرصة في كلية كسلا التقنية .

وقالت ان طلاب المرحلة الثانوية من الجنسين يدرسون المجال الحرفي وطلاب المرحلة المتوسطة يدرسوا في المجال الاكاديمي حتى يتم تاهيلهم إلى الجامعة.

وبشرت الدكتورة كوثر الاهالي بافتتاح المدرسة قريبا، معربة عن تقديرها لوالي الولاية على التصديق بانشاء المدرسة ودعمها الدعم الكامل.

كسلا

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى