الرياضة العالمية

الملاكم السوري أحمد غصون يحرز الميدالية البرونزية ليتبخر حلمه الأولمبي 2024

[ad_1]

كان الملاكم السوري أحمد غصون يمني النفس بنيل الميدالية الذهبية أو الفضية في الألعاب الآسيوية المقامة في هانغجو الصينية، لأنهما طريقه الوحيد لتحقيق حلمه بالتأهل إلى أولمبياد باريس الصيف المقبل. لكنه اكتفى بالميدالية البرونزية الثلاثاء، في وزن ما دون 80 كلغ، أمام الفلبيني أومير فيليكس مارسيال بالضربة القاضية خلال الجولة الثانية، ليتبخر حلمه الأولمبي. 

نشرت في:

1 دقائق

أحرز الملاكم السوري أحمد غصون الثلاثاء الميدالية البرونزية في الألعاب الآسيوية المقامة في هانغجو الصينية، في وزن ما دون 80 كلغ، إثر خسارته في نصف النهائي أمام الفلبيني أومير فيليكس مارسيال بالضربة القاضية خلال الجولة الثانية.

وهذه أول ميدالية في آسياد 2023 لسوريا، والتي أحرزت في النسخة الأخيرة عام 2018 في جاكرتا، ميدالية وحيدة عندما نال مجد الدين غزال برونزية مسابقة الوثب العالي.

وكان غصون، البالغ 27 عاما، يمني النفس بنيل الذهبية أو الفضية لأنهما طريقه الوحيد لتحقيق حلمه بالتأهل إلى أولمبياد باريس الصيف المقبل. وقال قبل المبارزة: “نقوم بأفضل ما لدينا هنا. فريقنا يضمّ ثلاثة ملاكمين فقط. أحدهم انسحب في الأدوار التمهيدية (محمد مليس، بسبب تواجد حكم إسرائيلي) وشقيقي الأكبر علاء تعرض لاصابة حرمته المنافسة”.

 لكن هذه المحطة كانت الأخيرة له في آسياد هانغجو ليتبخر حلمه بالسفر إلى باريس الصيف المقبل.

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى