السياسة السودانية

«المقاومة» تسير احتجاجات للقصر الرئاسي بالتزامن مع زيارة لافروف والمبعوثين الدوليين

[ad_1]

الخرطوم 7 فبراير 2023 – حددت لجان المقاومة في العاصمة السودانية، القصر الرئاسي، وجهة لاحتجاجات جديدة مناهضة للحكم العسكري، غداً الأربعاء، بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الروسي، و6 مبعوثين دوليين إلى البلاد.

جدول فبراير

وعلى نحو مفاجئ، أضافت المقاومة، الثلاثاء، موكب 8 فبراير، لجدول الاحتجاجات الذي تصدره بداية كل شهر، وتضمن في نسخته الأولى أربعة مليونيات مركزية أيام (7، 14، 21، 28).

ونوه بيان صادر عن لجان المقاومة، وأطلع عليه (سودان تربيون)، إلى أن احتجاجات الأربعاء المتوجهة إلى القصر الرئاسي وسط الخرطوم، تهدف لإسماع أصواتهم للمسؤولين الدوليين.

وقال إن الموكب يقدم رسالة، فحواها أن “الثورة لن تهدأ ولن تستكين حتى تعليق كل القتلة صغارهم وكبارهم على المشانق”.

وتستقبل الخرطوم، الثلاثاء، وفداً مكوناً من 6 مبعوثين دوليين عن دول غربية تعمل على دعم العملية السياسية وضمان نقل السلطة إلى المدنيين.

ويضم الوفد الممثلة الخاصة للاتحاد الأوروبي في القرن الأفريقي، آنيت ويبر، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شرق أفريقيا والسودان وجنوب السودان بيتر لورد، المبعوث الخاص للمملكة المتحدة للسودان وجنوب السودان روبرت فيرويذر، المبعوث الفرنسي الخاص للقرن الأفريقي فريديريك كلافيه، رئيس شعبة القرن الأفريقي في الخارجية الألمانية تورستن هوتر، المبعوث النرويجي الخاص للسودان وجنوب السودان جون أنطون جونسون.

وفي السياق ذاته، يصل الخرطوم، الأربعاء، وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، لبحث ملفات ثنائية وإقليمية مع القادة الحكوميين.

وجرت العادة أن يعقد القادة الحكوميين وفي مقدمتهم رئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان، ونائبه محمد حمدان دقلو (حميدتي)، مباحثاتهم مع ضيوف البلاد، بالقصر الرئاسي، في قلب الخرطوم.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى