السياسة السودانية

«المقاومة» تستعد لتسيير 5 مواكب احتجاجية خلال فبراير الجاري

[ad_1]

الخرطوم 4 فبراير 2023 – أعلنت لجان المقاومة في العاصمة السودانية، السبت، تسيير 5 مواكب احتجاجية، خلال فبراير الجاري، للمطالبة بإسقاط الانقلاب العسكري.

واستمرت لجان المقاومة في الفعاليات المطالبة بالحكم المدني، على الرغم من إبرام الجيش وطيف واسع من القوى المدنية على اتفاق ينص على إنهاء الانقلاب وإعادة السلطة للمدنيين.

وقررت لجان المقاومة (كيانات تنظم الاحتجاجات)، في بيان ممهور باسم المكتب الميداني لتنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم، وأطلع عليه (سودان تربيون)؛ تسيير 4 مواكب مركزية ذات وجهة محددة، غالباً ما تكون القصر الرئاسي، أيام (7، 14، 21، 28)، على أن يكون يوم 25 من ذات الشهر فعالية لحرق الإطارات كأحد وسائل الاحتجاج السلمي.

وانضمت غالبية لجان المقاومة المناهضة للاتفاق الإطاري، إلى تحالف التغيير الجذري الذي يضم قوى سياسية تطالب برحيل الحكم العسكري، وترفض الدخول في أي مساومات مع قادة الجيش أو الدعم السريع.

وحثَّ البيان المنخرطين في الاحتجاجات بأهمية توثيق القمع الذي تمارسه السلطات الأمنية ضد المحتجين السلميين، لضمان ملاحقة الجناة، وقادتهم مستقبلاً.

ورصدت لجنة أطباء السودان المركزية (مستقلة) سقوط 123 قتيلاً في الاحتجاجات المناهضة للانقلاب منذ 25 أكتوبر 2021.

ووقع على البيان كل من: تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم تنسيقيات لجان مقاومة أم درمان الكبرى، لجان أحياء بحري، تجمع لجان أحياء الحاج يوسف، تنسيقية شرق النيل جنوب.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى