السياسة السودانية

الكأس الذهبية.. صراع محتدم بين منتخبات كبيرة لنيل اللقب القاري

[ad_1]

تستضيف ملاعب كل من الولايات المتحدة وكندا فعاليات النسخة الـ17 من بطولة الكأس الذهبية لأمم اتحاد كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) وذلك قبل مشاركتها في استضافة بطولة كأس العالم 2026.

وتشهد البطولة مشاركة 16 منتخبا تم تقسيمها على 4 مجاميع، ستشهد منافسة محتدمة بين منتخبات تأمل في حصد اللقب، الذي كان من نصيب المنتخب الأميركي في النسخة الماضية.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات الولايات المتحدة وجامايكا وسانت كيتس ونيفيس وترينيداد وتوباغو، حيث لحق الأخير بقائمة المشاركين بالبطولة في 12 يونيو/ حزيران الحالي، بديلا لمنتخب نيكاراغوا، الذي جرى استبعاده من البطولة بسبب إشراكه لاعبا بشكل غير قانوني في 8 مباريات بمسابقة دوري أمم اتحاد الكونكاكاف، في الوقت الذي تحوي المجموعة على حامل لقب النسخة الماضية المنتخب الأميركي.

وتضم المجموعة الثانية منتخبات المكسيك التي تملك الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب البطولة بنظامها الحالي (8 مرات)، وقطر التي بلغت نصف نهائي النسخة السابقة، رفقة هايتي وهندوراس.
وتضم المجموعة الثالثة منتخب كوستاريكا حامل اللقب في 3 مناسبات، أعوام (1963 و1969 و1989) وبنما والسلفادور ومارتينيك، فيما تضم الرابعة منتخب كندا المتوج باللقب عام 2000، رفقة منتخبات غواتيمالا وكوبا وغواديلوب.

سكاي نيوز
العربي الجديد

[ad_2]

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى