السياسة السودانية

الشرطة تعلن استعادة نسخة من سجلات المجرمين والمطلوبين للعدالة

[ad_1]

الخرطوم 4 أكتوبر 2023 ــ كشفت قوات الشرطة، الأربعاء، عن استرداد نسخة من نظام سجلات المجرمين والمطلوبين للعدالة؛ في خطوة قد تقلل من جرائم النهب والسرقة المتفشية.

وفر آلاف المدانين والمنتظرين من عشرات السجون في العاصمة الخرطوم وبعض الولايات، بعد الحرب التي اندلعت في 15 أبريل هذا العام، كما أن بعضها تعرض للهجوم.

وقال مدير الأدلة الجنائية اللواء شرطة عبد الكريم حمدو، وفقًا لمكتب الشرطي الصحفي؛ إنه “جرى استرداد نسخة من نظام سجلات كل المجرمين والمطلوبين للعدالة”.

وأشار إلى أن الشرطة تعمل على استعادة واسترداد البصمة.

وفي الفترة الأخيرة، ارتفعت وتيرة نهب المحلات التجارية والمنازل في المدن الكبرى التي فضل ملايين الفارين من الحرب الاستقرار فيها.

وتحدث حمدو عن استمرار عمل إدارة الأدلة الجنائية في كل مناطق السودان، خاصة في تقديم خدمات فحص الحالة الجنائية “الفيش” والمرور وتصديق السلاح، بينما خدمة شهادة حسن السير والسلوك الخاصة بالسفر إلى الخارج تتوفر في عطبرة وبورتسودان فقط.

وقال إن الحرب أفقدت الإدارة نظام فحص الجينات الوراثية الـ “DNA” وكل الكلاب الشرطية.

واندلعت حربًا شرسة بين الجيش وقوات الدعم السريع في 15 أبريل المنصرم، أدت لتدمير البنية التحتية وفرار 5.4 ملايين شخص من منازلهم مع تراجع الاقتصاد بنسبة تصل إلى 42%، وفقًا للأمم المتحدة.

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى