الاقتصاد العالمي

أمازون ترفع أرباحها ثلاث مرات بعد ازدهار أعمالها في قطاع الحوسبة السحابية

[ad_1]

رفعت عملاقة التجارة الإلكترونية الأمريكية أمازون أرباحها ثلاث مرات في الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، بعد ازدهار أنشطتها في قطاع الحوسبة السحابية والإعلانات وتجارة التجزئة، حسبما أعلنت الشركة الثلاثاء.

نشرت في:

1 دقائق

قالت شركة أمازون الثلاثاء إن أرباحها قد ارتفعت ثلاث مرات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2024، بفضل انتعاش أعمالها في قطاع الحوسبة السحابية والإعلانات وتجارة التجزئة.

وارتفع سعر أسهم أمازون حوالي 1 بالمئة في تعاملات ما بعد الإغلاق إثر نشر أرقام الأرباح، وسط مراقبة بورصة “وول ستريت” عن كثب لتأثيرات الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى التكاليف المرتبطة به.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمازون آندي جاسي في بيان إعلان الأرباح: “لقد كانت بداية جيدة لهذا العام في جميع مجالات الأعمال”.

وأعلنت الشركة التي يقع مقرها في سياتل عن أرباح بقيمة 10,4 مليارات دولار، من إيرادات إجمالية بلغت 143,3 مليار دولار، مقارنة بأرباح قدرها 3,2 مليارات دولار من أصل إجمالي مبيعات بلغ 127,4 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي.

 وسجلت متاجر أمازون الإلكترونية ارتفاعا في مبيعاتها بنسبة سبعة بالمئة في هذا الربع، رغم الضغوط الكبيرة من شركات منافسة مثل “شي إن” و”تيمو”. ويشير النمو في مبيعات المتاجر عبر الإنترنت إلى أن التحول الذي شهدته أعمال التجارة الإلكترونية في “أمازون” العام الماضي لا يزال مستمرا.

فرانس24/ أ ف ب

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى