السياسة السودانية

السودان: الغاء امتحانات الشهادة الابتدائية في الولايات المتأثرة بالحرب

[ad_1]

الخرطوم 9 أغسطس 2023 – قررت السلطات في السودان الأربعاء، الغاء امتحانات الشهادة الابتدائية في جميع الولايات المتأثرة بالنزاع المسلح الذي تعاني منه الخرطوم وولايات في كردفان ودارفور غربي السودان.

وكانت وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم حددت العشرين من مايو الماضي، موعدا لانعقاد امتحانات الشهادة الابتدائية ولكن اندلاع الحرب بين الجيش والدعم السريع منتصف ابريل حال دون قيامها.

وبحسب اعلام وزارة التربية والتعليم فإن “الوزير المكلف محمود سر الختم الحوري أصدر قرارا بإلغاء امتحانات الشهادة الابتدائية في جميع الولايات التي تأثرت بظروف الحرب على أن ينقل جميع تلاميذ الصف السادس للمرحلة المتوسطة مباشرة”.

وكما أمر المسؤول السوداني بإلغاء جميع امتحانات النقل النهائي بمراحل التعليم الثلاث الابتدائية والمتوسط والثانوي في جميع الولايات المتأثرة بالنزاع المسلح.

وتأثرت معظم المدارس بولاية الخرطوم والواقعة في نطاق المواجهات العسكرية بالحرب الدائرة بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل الماضي، حيث تعرضت بعضها للتدمير بواسطة الطيران الحربي والمدفعية الثقيلة لاستغلالها من قبل قوات الدعم السريع كثكنات عسكرية ومواقع لتخزين السلاح والوقود.

كما اتخذت عديد من المدارس في العاصمة والولايات مقرا لاستضافة الفارين من القتال المسلح والذين لم يجدوا ملاذا.

 

[ad_2]

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى